عادي
شارك 75 مشروعاً وقيمة الجوائز 60 ألف درهم

كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة تعلن الفائزين في «مسابقة المبتكر»

17:55 مساء
قراءة 3 دقائق
كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة تعلن الفائزين في «مسابقة المبتكر»
كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة تعلن الفائزين في «مسابقة المبتكر»
كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة تعلن الفائزين في «مسابقة المبتكر»

الشارقة: «الخليج»

أعلنت كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة عن النتائج النهائية للمسابقة الخاصة بالابتكار، والتي تنظمها الكلية تحت عنوان «المبتكر» في دورتها الثالثة، وذلك بالتعاون مع شركة صندوق الابتكارات، وتهدف إلى تنمية وتطوير المهارات والقدرات الإبداعية لدى طلبة الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، والعمل على دعم مواهبهم لتطبيق نهج التفكير الإبداعي وتقديم الأفكار الابتكارية في ريادة الأعمال وتطوير المشاريع وتحويلها إلى مشروعات فعلية على أرض الواقع للمساهمة في خدمة المجتمع.

كما تقدم للمشاركة في المسابقة أكثر من 75 مشروعاً من مختلف الجامعات وقد بلغت القيمة الإجمالية للجوائز 60,000 درهم تم توزيعها على المركز الأول بقيمة 30،000 درهم، والمركز الثاني بقيمة 20،000 درهم، والمركز الثالث بقيمة 10،000 درهم.

وفاز بالمركز الأول المشروع الخاص بابتكار حاوية لتحويل بقايا الطعام إلى سماد طبيعي، والمقدم من الطلبة عاصم صلاح الدين، وسيدة التابعي أحمد، وستناي يعقوب، وعد محمد الجابري، سارة حامد الجنيبي من جامعة أبوظبي، وتقوم فكرته على إنشاء حاويات لإعادة تدوير النفايات لإنتاج سماد يمكن الاستفادة منه، كما يمكن للعملاء الحصول على نقاط ومكافأة مقابل المساهمة في المشروع.

وفاز بالمركز الثاني المشروع المقدم من جامعة الشارقة والمتعلق بتصميم وابتكار قفازات ذكية مقدم من الطالبتين ميثاء أحمد الزرعوني، وشيماء أحمد الزرعوني، حيث تساعد هذه القفازات فئة الصم والبكم على التواصل مع محيطهم عن طريق ترجمة لغة الإشارة إلى محتوى صوتي.

وفاز بالمركز الثالث المشروع المقدم من جامعة خليفة للطلاب محمد الشامسي، وسيف الخالدي، في موضوع التعبئة والتغليف وهو عبارة عن توفير منصة مستقلة لتسهيل توصيل الطلبات لأصحاب المشاريع المنزلية والإلكترونية.

وبهذه المناسبة رحبت الأستاذة الدكتورة ديما رشيد جمالي، عميد الكلية بجميع الطلبة المشاركين في المسابقة، وأكدت أن الكلية تحرص على الدعم المستمر للطلبة من خلال تهيئة البيئة الابتكارية وتحفيزهم للمشاركة في مثل هذه المسابقات لتطوير أفكارهم الإبداعية وتطبيقها، وأضافت بأن الجائزة في دورتها لهذا العام قد أتاحت المشاركة أمام الطلبة من مختلف جامعات الدولة، وأشارت إلى أن هذه الجائزة مع غيرها من الجوائز الأخرى التي تنظمها الكلية إنما تجسد دورها الفعال في تنمية وتطوير مهارات الابتكار والإبداع لدى الطلبة في المرحلة الجامعية.

كما أوصت الطلبة بالنهوض بالأفكار واستمرارية السعي للنجاح في مجال ريادة الأعمال، ووجهت الشكر لشركة صندوق الابتكارات على دعمها للمسابقة للسنة الثالثة على التوالي، كما قدمت شكرها للمشاركين في المسابقة والمساهمين في تنظيمها.

وأكدت نجلاء أحمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) على أهمية تشجيع الطلبة في المرحلة الجامعية على المساهمة في هذه المسابقات والمشروعات الريادية، وقدمت نبذة تعريفية عما تقوم به مؤسسة شراع من تقديم الدعم للمشروعات الريادية وتقديم كافة أشكال الرعاية لهم، كما عرضت لمجموعة من القصص الملهمة لرواد أعمال من الشباب تمكنوا من تحقيق النجاح.

ومن جانبه صرح سعيد غانم السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة صندوق الابتكارات، بأن الشركة تسعى لدعم المبادرات والأنشطة التي تجمع الطلبة المبتكرين والمبدعين، لتشجيعهم على تحقيق وتنفيذ مشاريعهم الابتكارية والعمل على مشاريع تجارية مستقله، متطلعاً للمزيد من المشاريع التي من شأنها خدمة دولة الإمارات، واختتم الحفل بتكريم أعضاء لجنة التحكيم والرعاة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3vu2xc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"