عادي

19 قتيلاً وجريحاً بهجوم إرهابي لـ«الشباب» في مقديشو

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت السلطات الصومالية، أمس السبت، عن انتهاء الهجوم على فندق «بيرل بيتش» المطل على ساحل «ليدو» شمالي العاصمة مقديشو، بعد حصار دام ست ساعات، مؤكدة مقتل 6 مدنيين وثلاثة من أفراد قوات الأمن وجرح عشرة مدنيين، خلال العملية الإرهابية، التي نفّذها مسلحون من حركة الشباب. 

وليل الجمعة، السبت، هاجم إرهابيون من حركة «الشباب» فندقاً في مقديشو، وفق ما أفادت الحكومة وشهود أشاروا إلى وقوع انفجارات وسماع إطلاق نار.

وقالت الحكومة في بيان: «إن مسلحين من الحركة هاجموا «فندقاً على شاطئ الليدو»، مضيفة أن «قوات الأمن أنقذت العديد من الأشخاص من المبنى».

وقالت الشرطة في بيان: «قتل ستة مدنيين في الهجوم وأصيب عشرة آخرون». وأضافت: «إن ثلاثة من أفراد قوات الأمن الشجعان لقوا حتفهم»، موضحة أنه تم إنقاذ 84 شخصاً كانوا في فندق سالمين.

وبدأ الهجوم الذي أعلن مقاتلو حركة الشباب الإرهابية مسؤوليتها عنه، قبيل الساعة الثامنة (17,00 ت غ)، عندما اقتحم سبعة مهاجمين فندق «بيرل بيتش» على شاطئ مقديشو.

وانتهى الهجوم نحو الساعة الثانية، حسب الشرطة، بعد تبادل إطلاق النار بين عناصرها والمهاجمين الذين قتلوا جميعاً. وقال البيان: «إن قوات الأمن تمكنت من إنقاذ 84 شخصاً بينهم نساء وأطفال وشيوخ». وتناثر حطام المطعم في الشارع وسط آثار الدماء. كما تحطمت النوافذ.

وقال حسين محمد النادل بمطعم آخر قريب لرويترز، إنه سمع انفجاراً أعقبه إطلاق للنار عندما بدأ الهجوم.

وكان شهود اتصلت بهم وكالة الصحافة الفرنسية، قد تحدثوا عن إطلاق نار كثيف بالقرب من المبنى. وذكر صحفي من الوكالة أن عدداً من سيارات الإسعاف متوقفة أمام المبنى.

وقال الشاهد عبدالرحيم علي للوكالة: «كنت بالقرب من مطعم بيرل بيتش، عندما دوّى انفجار قوي أمام المبنى». وأضاف: «تمكنت من الهرب، ولكن بعد ذلك، حدث إطلاق نار كثيف، ودخلت قوات الأمن بقوة». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dje6h3cz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"