عادي

4 قنوات رقمية لتقديم طلبات أذونات الدخول أو التأشيرات

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
الحكومة الرقمية

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 4 قنوات إلكترونية لتقديم طلبات أذونات دخول دولة الإمارات أو التأشيرة للتسهيل على المتعاملين للحصول على الخدمات التي تقدمها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وأوضحت أن تلك القنوات هي: «القنوات الذكية للإقامة والجنسية (E-channels)، والموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي، وتطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على متجر غوغل أو متجر أبل، وتطبيق دبي الآن على متجر غوغل أو متجر أبل».

وأضافت أنه يمكن تقديم طلب الحصول على تأشيرة أو إذن دخول مباشرة عبر مكاتب الطباعة المسجلة لدى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أو مكاتب الطباعة المعتمدة لدى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي، حيث يقوم مكتب الطباعة بإجراءات تقديم الطلب، وبعد الموافقة يتلقى مقدم الطلب رسالة بالموافقة وتصريح الدخول الأصلي.

وأوضحت أن الأجانب إذا كان لديهم إذن دخول أو تأشيرة أو فيزا صادرة من أبوظبي، أو الشارقة، أو عجمان، أو أم القيوين، أو رأس الخيمة، أو الفجيرة يمكنهم التحقق من صلاحيتها، وتاريخ الإصدار والانتهاء من خلال منصة eChannel التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أما إذا كان لديهم إذن دخول أو تأشيرة صادرة من دبي فيمكنهم الاستعلام عن صلاحيتها وتاريخ إصدارها وانتهائها من خلال موقع آمر- الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

وأكدت أنه عند التقديم لطلب إذن الدخول أو التأشيرة لدى أي من مراكز الخدمة يجب التأكد من تقديم مقدم الخدمة معلومات عن تتبع الطلب إلكترونياً، ويشمل ذلك رقم الطلب والرقم المرجعي حتى يمكن لصاحب الطلب متابعة حالة الطلب بنفسه عبر الإنترنت، أو عبر قنوات الاتصال الأخرى المتاحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vkueppz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"