عادي
مواجهات ومحاولات تسلل وخطاب عدائي في لحج وتعز

ميليشيات الحوثي تعرقل جهود السلام بتصعيد على الجبهات

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين
وحدة عسكرية من الجيش اليمني تتصدى لتسللات المليشيا (وكالات)

عدن: «الخليج»

لم تتوقف ميليشيات الحوثي، عن ممارساتها المتعددة في سبيل تعكير وعرقلة الجهود الإقليمية والدولية والأممية الهادفة إلى الانتقال لمرحلة متقدمة في مسار الحل السياسي للأزمة في اليمن، وتبرز على السطح أعمالها العسكرية العدائية، المصاحبة لخطاب عدائي واضح.

وحسب العميد حمدي شكري قائد الفرقة الثانية في قوات العمالقة المرابطة في منطقة طور الباحة، شمالي محافظة لحج، فإن ميليشيات الحوثي تقوم بتحركات واستحداث مواقع جديدة لها في جبهة الاحكوم في محاولة لقطع الطريق القادم من بلدة التربة، في محافظة تعز المحاذية، في عقبة (هيجة العبد)، وهي المنفذ الوحيد المفتوح إلى محافظتي لحج وعدن وبقية المناطق الجنوبية المحررة.

ومساء الجمعة، أحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل لميليشيات الحوثي في اتجاه مواقع الجيش في منطقة الكدمة مديرية مقبنة بالريف الغربي لمحافظة تعز، طبقاً لبيان مقتضب للمركز الإعلامي لمحور تعز العسكري.

ولم تتوقف ميليشيات الحوثي، عن تنفيذ محاولات تسلل لمواقع الجيش في جبهات محافظة تعز، في محاولة لتحقيق تقدم ميداني. وكانت الفرق الهندسية لقوات الجيش اليمني، في محور تعز أتلفت 1519 لغماً أرضياً وعبوة ناسفة من مخلفات ميليشيات الحوثي، زرعتها مسبقاً في التجمعات السكانية والمنشآت الحيوية بالمحافظة.

وفي الجمعة نفسها قتل ثلاثة من جنود قوات الشرعية بهجوم لطائرة مسيرة حوثية في مديرية حريب، جنوبي محافظة مأرب، في وقت أسقطت قوات الشرعية طائرتين مسيرتين لميليشيات الحوثي أثناء تحليقهما فوق مواقع في جبهة المشجح غربي المحافظة نفسها.

وشهدت منطقة كرش بمديرية المسيمير، شمالي محافظة لحج، الخميس، مواجهات بين القوات المشتركة وميليشيات الحوثي في محافظة تعز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hnh36nv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"