عادي

«جنرال إلكتريك لطاقة الغاز» توقع اتفاقية مع «تابكو» لتعزيز أداء محطة «الطويلة B»

16:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال توقيع الاتفاقية

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت «جنرال إلكتريك لطاقة الغاز»عن توقيعها اتفاقية خدمات مع شركة الطويلة آسيا للطاقة (تابكو)، التي تمتلك أكبر محطة لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه في دولة الإمارات، وذلك لتزويدها بخدمات صيانة لتعزيز كفاءة وموثوقية التوربينات الغازية في محطة «الطويلة B» لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه في أبوظبي. ويعتمد المجمع، الذي يشغل ثلاث منشآت مختلفة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه، على تقنيات مختلفة تتضمن توربينات الغاز البسيطة وذات الدورة المركبة أو المفتوحة وتحلية المياه على عدة مراحل.

ووقع الاتفاقية كل من أحمد عدوي، العضو المنتدب التنفيذي في شركة «تابكو»؛ وربيع يزبك، المدير الاقليمي للخدمات في الخليج لدى «جنرال إلكتريك لطاقة الغاز»، وذلك في المقر الرئيسي لشركة «طاقة» في برج المقام في أبوظبي. وتمتلك شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 60% من شركة «تابكو»، وتعتمد شركة «تابكو» على قدرات «جنرال إلكتريك لطاقة الغاز» المتقدمة لتحقيق رؤيتها الرامية إلى إرساء معايير محلية وإقليمية جديدة في قطاع إنتاج الطاقة والمياه، وترسيخ تميزها في مجالات السلامة والبيئة.

ويشمل نطاق الخدمات التي تقدمها «جنرال إلكتريك لطاقة الغاز» بموجب الاتفاقية أعمال الفحص الفني الدقيق للتوربينات الغازية من طراز 9E والمولدات، وأنشطة التفكيك والإصلاح وإعادة التوربينات للخدمة. علاوةً على ذلك، ستقدم «جنرال إلكتريك لطاقة الغاز» استشارات ودعم للصيانة بهدف تعزيز كفاءة محطة «الطويلة B» مستقبلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nks3mfa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"