عادي
مصير فراس بالعربي يقترب من الحسم

المرزوقي: هذه قصة «عموري» وكلباء

23:00 مساء
قراءة 3 دقائق

رأى نادر المرزوقي وكيل اللاعبين أن سوق الانتقالات والتعاقدات هذا الموسم سيكون ساخناً، خاصة مع التغييرات الكبيرة التي قامت بها الأندية على صعيد التعاقدات مع مدربين جدد.
قال المرزوقي: «التغييرات التي حدثت على هوية الأجهزة الفنية سيكون لها انعكاسات بعضها إيجابي وبعضها الآخر سلبي، حيث سيكون هناك دافع كبير للنجاح، وبروح جديدة على صعيد التحدي بالنسبة لغالبية الفرق، بينما ستتمثل السلبية في حاجة العديد من المدربين إلى المزيد من الوقت خاصة أن غالبيتهم يخوضون التجربة التدريبية في المنطقة الخليجية والعربية وفي ملاعب الإمارات على وجه التحديد لأول مرة».

وتوقع المرزوقي أن تحتدم حدة التنافس على التعاقد مع اللاعبين الأجانب الجدد، لا سيما أن الفترة الحالية تشهد ما يشبه «التقييم» قبل بدء عاصفة الانتقالات التي ستكون غالبيتها بناء على رؤية الأجهزة الفنية التي تعكف في الوقت الراهن على متابعة وتقييم مستويات الفرق والمشاكل التي واجهتها فنياً في الموسم الماضي بناء على متابعة المباريات، علماً أن الأندية باتت تدرك مدى الفارق الذي يسهم به الأجنبي الجيد.

تقييم التجربة

ودعا نادر المرزوقي وكيل اللاعبين إلى ضرورة تقييم تجربة اللاعب المقيم، خاصة أن مشاركة «المقيم» أثرت في قيمة ومكانة اللاعب المواطن في الدوري المحلي، وهو ما يحتاج إلى إعادة تقييم ودراسة حول إيجابية وسلبية مشاركته في الفرق.

وحول ملف النجم التونسي فراس بالعربي لاعب فريق عجمان والمرشح للانضمام إلى الشارقة، كشف المرزوقي أن التفاوض قائم بين الأطراف الثلاثة، وهناك خطوات تم إنجازها وأخرى لا تزال في بحر التفاوض، ودائماً في المفاوضات تبقى بعض التفاصيل وهي الأساس لحسم الصفقات.

وكشف أن مصير اللاعب أولاً يبقى رهن قرار إدارة عجمان، حيث لا يزال يرتبط بعقد لمدة موسم واحد، كما أن اللاعب وإن حصل على أكثر من عرض محلي وخارجي لكنه سينتظر قرار إدارة النادي البرتقالي، التي لن ينسى دورها وتأثيرها الإيجابي، خاصة بعد النجاح الذي تحقق للفريق في الموسم الماضي، حيث كان عجمان قاب قوسين أو أدنى من إنهاء الدوري بين الأربعة الكبار، كما تأهل للمرة الأولى منذ 3 عقود إلى نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وتابع: غادر بالعربي إلى تونس من أجل الانضمام إلى منتخب بلاده، لكن الإصابة الطفيفة حالت بينه وبين تكملة المهمة مع منتخب بلاده، ولا شك أن الأسبوعين المقبلين سيكونان حاسمين في تحديد مصير اللاعب وهوية الفريق الذي سيدافع عن ألوانه.

أما عن الأنباء التي خرجت حول مفاوضات اتحاد كلباء مع موكله عمر عبد الرحمن فقد أوضح المرزوقي قائلاً: «لا يزال عمر حالياً في الخدمة الوطنية، وهناك عقد يربط بين اللاعب ونادي الوصل، ولم يحدث أي تفاوض بين إدارة نادي كلباء وبين اللاعب، وهو ما أكده مسؤولو النادي».

ومضى يقول: «ما حصل هو مجرد أخبار في وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة أن عموري اسم لامع، والكل بات يبحث عن الشهرة من خلال المواقع الإلكترونية؛ لذلك هناك الكثير من الشائعات، والقليل من الحقائق».

بصمات فنية

وتوقع المرزوقي أن يكون الموسم المقبل أكثر قوة وإثارة وتنافساً من الموسم الماضي، خاصة أن بعض الفرق قد تكون بدايتها صعبة ومتعثرة بعض الشيء بسبب حاجتها إلى المزيد من الوقت حتى يتعرف اللاعبون إلى فكر وآراء المدربين الذين يريد كل منهم وضع بصمته وصنع نجاح في دورينا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48yfah9b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"