عادي

بطلة «جعفر العمدة» جوري بكر تنفي طلاقها: «بسمة وهبة قالت لا يجوز»

17:52 مساء
قراءة دقيقتين
نفت الفنانة جوري بكر خبر طلاقها الذي انتشر خلال الساعات الماضية، مؤكدة اختراق حسابها على «إنستغرام»، مشيرة إلى أن المذيعة بسمة وهبة شددت على أنه لا يجوز للسيدة الحامل الطلاق، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين نبأ الطلاق، وما بين فتوى «بسمة».
ونشرت بطلة مسلسل «جعفر العمدة»، الذي لعبت خلاله شخصية «وداد» ستوري عبر صفحتها الشخصية على موقع «إنستغرام» كتبت فيه قائلة: «أنا مش قادرة أتكلم وأعصابي تعبانة، شكراً جداً لكل الناس اللي تواصلت معايا، وحسبي الله ونعم الوكيل في واحد أو واحدة عايزين ينتقموا مني بالطريقة دي».
وتابعت: «الأكونت إتهكر وفي ثانية حصل كل اللي حصل، الأستاذة بسمة وهبة وضحت إنه لا يجوز طلاق الست الحامل».
  • فتوى المذيعة
وأثارت الإعلامية بسمة وهبة، الجدل خلال الساعات الماضية، بعد تصريحاتها بأن طلاق الفنانة جوري بكر باطل بسبب حملها.
قالت بسمة وهبة، في فيديو نشرته عبر ستوري حسابها على «إنستغرام»: «رسالة إلى الفنانة جوري بكر أنا معرفش رقم تليفونك عشان أكلمك، لكن قريت خبر إنك انفصلتي عن جوزك».
وتابعت: «أنا عارفة إنك حامل، والحامل لا تطلق، ومش عارفة مين الشيخ اللي عمل إجراءات الطلاق ده وإنتي حامل على حد معلوماتي، أنا مراجعتش جوجل».
  • رأي الدين
فيما علق الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، على حكم طلاق المرأة الحامل، كاشفاً ما إذا كان هذا الطلاق صحيحاً أم لا.
وقال شلبي رداً على سؤال تلقته دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها على «فيسبوك»، إنه يجوز تطليق الزوجة في فترة الحمل إذا اكتملت أركان الطلاق، ولا يوجد في الشرع ما يمنع ذلك، وهذا عليه إجماع بين أهل العلم وليس فيه خلاف، بحسب «مصراوي».
وأشار إلى أن عدة الحامل تنتهي بوضع الحمل، فإذا راجعها زوجها قبل وضع الحمل جاز ذلك، وعلى الزوج أن يحتسب هذه تطليقة.
  • مودة ورحمة
وكان متابعو الفنانة جوري بكر قد فوجئوا بخبر انفصالها عن زوجها، وذلك عبر حسابها على «إنستغرام»؛ إذ كتبت: «وجعل بينكم مودة ورحمة، تم الانفصال بيني وبين الراجل المحترم زوجي، وبتمنى له كل خير، أرجوكم مش عايزة حد يتواصل معايا في أي تفاصيل لأني مش هرد على أي مكالمات».
وسرعان ما عادت جوري لتعلن أن حسابها تم قرصنته، وأنها لا تعلم لماذا يقوم شخص بفعل هذا الأمر ويكتب عبر خاصية «الستوري» خبر انفصالها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8m38fp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"