عادي
بالتعاون مع «جامعة الإدارة والعلوم» في ماليزيا

«جامعة العين» تفتح فرصاً لطلبة الصيدلة لتبادل الخبرات والمعارف

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
طالبة في كلية الصيدلة

أبوظبي: «الخليج»

وقعت كلية الصيدلة في «جامعة العين»، اتفاقية تعاون مع «جامعة الإدارة والعلوم» في ماليزيا لتعزيز التبادل الطلابي، وفتح نوافذ معرفية مختلفة لطلبتها، وخلق فرص استثنائية للطلبة، للمشاركة في تجارب تعليمية مميزة في مجتمعات جديدة ودول خارجية.

يتيح هذا التعاون للطلبة من برنامج بكالوريوس العلوم في الصيدلة، الاشتراك في برنامج تبادل طلابي يحصل به الطلبة على فرصة للدراسة لمدة فصل أكاديمي كامل في الجامعة الماليزية، حيث تتيح لهم هذه التجربة التفاعل مع هيئة التدريس المرموقة والطلاب في الجامعة والتعرف إلى ثقافة ماليزيا المميزة.

من جانب آخر، تعزز اتفاقية التعاون، التبادل الأكاديمي والمعرفي والثقافي بشأن المعلومات والبيانات بين المؤسستين، وتطوير المشاريع البحثية وتنظيم الفعاليات المشتركة، إلى جانب التعاون في البحوث العلمية.

وعبر الدكتور خيري مصطفى، عميد كلية الصيدلة، عن سعادته بهذا التعاون الذي يمكّن الطلبة من اكتساب تجارب قيّمة، وتبادل الخبرات والمعارف وتطوير المهارات. مؤكداً أهمية إتاحة الفرصة للتبادل الطلابي، ما يسهم في صقل شخصياتهم وتزويدهم بالعلم والمعرفة. وأن الجامعة تحرص على تعزيز العلاقات الدولية البنّاءة مع المؤسسات التعليمية، وترسيخ الثقافة المشتركة بما يصب في مصلحة الطلبة.

وأشار الدكتور محمد غطاس، نائب عميد كلية الصيدلة، إلى أن عقد اتفاقيات التعاون بشأن برامج التدريب الطلابي، يأتي انطلاقاً من اهتمام الكلية بشكل خاص، وجامعة العين بشكل عام، بصقل مهارات الطلبة وتطوير خبراتهم في الحياة العملية كونهم صيادلة المستقبل. مشيراً إلى أن الاتفاقية تضاف إلى سلسلة اتفاقيات تعاون بنّاءة عقدتها الكلية بهذا الشأن، وجرت أخيراً مع جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في الأردن أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y262xy3z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"