عادي

سحر السينما اليابانية يتجدد في رأس الخيمة

23:11 مساء
قراءة دقيقتين
فيلم «أطفال البحر»

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

تطلق مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة النسخة الثانية من «أسبوع الفيلم الياباني»، على مسرح غرفة التجارة، من 3 إلى 6 يوليو المقبل، بين 6 و8 مساءً، بالتعاون مع القنصلية العامة لليابان في دبي، ومؤسسة اليابان، وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، في إطار أعمال سينمائية نوعية، تُقدم تجارب ثقافية فريدة، ورؤى فنية غنية، تعكس الثراء الثقافي والحضاري الياباني.

ويُقدم أسبوع الفيلم الياباني أعمالاً استثنائية تُمثل نماذج لسحر الأعمال الروائية اليابانية، وتعمل على تعميق التفاهم الثقافي والاحتفاء بالثقافتين الإماراتية واليابانية، ما يعزز الروابط بين البلدين، فيما تستمر العروض أربعة أيام.

وأكد سقراط بن بشر، مدير الفنون والثقافة في المؤسسة، أن الاختيار وقع على قائمة الأفلام المعروضة بعناية، لتقديم منظور مُتميز يجذب الجمهور من جميع الأعمار والخلفيات، من أبرزها «أطفال البحر»، وهو فيلم رسوم متحركة، يروي الحكاية السحرية لفتاة صغيرة تواجه مخلوقات بحرية غامضة.

وقال: إن العُروض تتضمن فيلم «أول رجل نبيل»، وهو عمل كوميدي يقص رحلة غير عادية لرجل متواضع، تصبح زوجته على نحو غير متوقع أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في اليابان. وتشتمل القائمة على «النينجا القط»، وهو فيلم مناسب للعائلة، يحتفي بالصداقة والشجاعة وقوة الإيمان بالنفس، يُمكن وصفه بالفيلم المبهج والمُغامر، والذي يسلط الضوء على قصة صبي صغير يكتشف قدرته غير العادية على التحول إلى قطة «نينجا».

وسيكون رواد الأسبوع السينمائي على موعد مع فيلم «القليل من الليالي، القليل من الحب»، وهو عمل سينمائي مؤثر واستبطاني، يتعمق في موضوعات الحب واكتشاف الذات، عبر سرده القصصي الآسر، وشخصياته المقنعة، وتصويره السينمائي المذهل، فيما يدعو الفيلم المشاهد إلى التفكير في مفهوم الجمال العميق.

وأكد سقراط أن النسخة الثانية من أسبوع الفيلم الياباني تأتي في ظل نجاح الأولى، وهو حدث يحتفي بالمواهب والإبداع الاستثنائي لصناع السينما في اليابان، نحو إثراء المشهد الثقافي في رأس الخيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/226d4key

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"