عادي
أهداها نسخة مميزة من القرآن الكريم

رئيس مالطا يزور مكتبة محمد بن راشد

00:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جورج فيلا و معالي محمد أحمد المر

دبي: الخليج
استقبل محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، والدكتور محمد المزروعي، عضو مجلس إدارة المؤسسة، الرئيس جورج فيلا، رئيس جمهورية مالطا وقرينته السيدة الأولى لجمهورية مالطا والوفد.

تطرق اللقاء إلى مناقشة أهمية ودور الارتقاء بالمشهد المعرفي والثقافي في تقدم المجتمعات على المستويات كافة، ودور المكتبات في تعزيز المشهد المعرفي والثقافي والمساهمة في بناء مجتمعات قوية ومزدهرة تنعم بالتعايش والتفاهم بين الأفراد والثقافات المختلفة، لخلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة. كما بحث الطرفان سبل التعاون المستقبلي المشترك في المجالات الثقافية بين البلدين.

وتعرف الوفد، خلال الزيارة، إلى الكنوز المعرفية في مكتبة الإمارات التي تسلط الضوء على الجوانب المتعددة للثقافة الإماراتية، ومجموعته المتميزة والمكونة من أكثر من 15000 عنوان، إضافة إلى زيارة مكتبة الأعمال التي تضم قرابة 25000 عنوان عن إدارة الأعمال والمصادر الإلكترونية مثل قواعد البيانات وغيرها.

وأكمل الوفد، جولته في المكتبة إلى معرض الذخائر بالطابق السابع، حيث استمع إلى شرح مميز لأبرز المقتنيات والقطع النادرة، والتي من بينها مجموعة رائعة من الكتب والأطالس والمخطوطات النادرة والقديمة يعود بعضها إلى القرن الثالث عشر، وفي ختام الزيارة أشاد الوفد بمكتبة محمد بن راشد وتصميمها ورسالتها للارتقاء بالمشهد الثقافي، ثم التقط صوراً تذكارية بين أرفف الكتب في الطابق الأرضي.

وفي ختام الجولة، أهدى الرئيس جورج فيلا، مكتبة محمد بن راشد، نسخة مميزة من القرآن الكريم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeuahjtz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"