عادي
رئيسة «مجمّع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»

الشيخة بدور: مهمتنا دعم منظومة ريادة الأعمال وتطوير الاقتصاد المعرفي

17:20 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أكدت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة «مجمّع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، أن دمج المجمّع مع مشروع واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار يفتح فصلاً جديداً في مسيرة تعزيز الاقتصاد المعرفي بدولة الإمارات، وترسيخ مكانة الدولة وجهةً عالميةً لريادة الأعمال.

ويجمع هذا الاندماج موارد المجمع والواحة وخبراتهما لتشكيل هيئة منطقة حرة مستقلة تحت مسمّى مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار «هيئة منطقة حرة»، ويفتح أبواباً جديدة للإمكانات الكبيرة لقطاع التكنولوجيا والابتكار في الشارقة، وتعزيز مكانة دولة الإمارات، مركزاً عالمياً للمشاريع وريادة الأعمال. ونتيجة لهذا الاندماج، يشهد المجمّع مجموعة من التغييرات لمواكبة البنية الهيكلية والتنظيمية والوظيفية لهيئة المنطقة الحرة.

ومنذ تأسيسه بموجب مرسوم أميري أصدره صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عام 2016، عمل المجمّع على تعزيز التعاون الثلاثي بين الصناعة والأوساط الحكومية والأكاديمية، تحت إشراف شركة الأعمال التجارية للجامعة الأمريكية في الشارقة.

وتماشياً مع ما أعلن في المرسوم الأميري رقم 9 لعام 2023 بتنظيم إدارة المجمّع هيئة منطقة حرة، ومرسوم تأسيس مجلس إدارة مستقل ترأسه الشيخة بدور القاسمي، وسيتولى مهام إدارةالمجمع وتمثيله.

وقالت الشيخة بدور «تشكل هذه الخطوة تطوراً واعداً في مسيرة التنمية بإمارة الشارقة، فدمج الواحة بالمجمّع وإضفاء الطابع الرسمي على دوره هيئة منطقة حرة، يسهم في تحقيق تقدم أكبر في مهمتنا لدعم منظومة ريادة الأعمال، وتطوير الاقتصاد المعرفي في الشارقة ودولة الإمارات».

وأضافت «تحت إشراف الجامعة الأمريكية في الشارقة، نجح المجمّع في تعزيز مكانة الشارقة ودورها رائدةً للابتكار في قطاع التكنولوجيا، وأوجد بيئة أعمال حيوية وجاذبة لما يزيد على 2000 شركة متخصصة بالتكنولوجيا المتقدمة، التي استثمرت نحو 100 مليون دولار في بحوثها، وحان الوقت للذهاب أبعد من ذلك في مسيرة ترسيخ مكانة الشارقة وجهةً عالميةً رائدةً في الابتكار وريادة الأعمال، وتشكيل مجلس إدارة متنوع يضمّ نخبة من الخبراء لتوجيه ودعم رؤية المجمع يمثل خطوة مهمة في هذه المسيرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9akux9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"