عادي

«علي بابا كلاود» تكشف عن نموذج توليد الصور بالذكاء الاصطناعي

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شنغهاي: «الخليج»

كشفت «علي بابا كلاود» عن أحدث نموذج لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي « Tongyi «WanxiangK المقصود بها «عشرات الآلاف من الصور» في المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي 2023. كما أن نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي المتطور، متاح الآن للعملاء من المؤسسات في الصين، بغرض الاختبار التجريبي.

إضافة إلى ذلك، أعلنت شركة التكنولوجيا السحابية عن إطلاق «ModelScopeGPT»؛ وهو إطار متعدد الاستخدامات صُمم لمساعدة المستخدمين على إنجاز مهام الذكاء الاصطناعي المعقدة والمتخصصة في مجالات اللغة والرؤية والكلام عبر الاستفادة من نماذج الذكاء الاصطناعي المختلفة على «موديل سكوب». وتعد «موديل سكوب» منصة مفتوحة المصدر ل«النموذج كخدمة» قدّمتها «علي بابا كلاود» في العام الماضي، وهي تضم أكثر من 900 نموذج للذكاء الاصطناعي.

وقال جينغرن تشو، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة علي بابا كلاود إنتليجنس: يمثّل «Tongyi Wanxiang» إنجازاً مهماً آخر في سعينا وراء نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة؛ حيث نواصل استكشاف التقنيات التحويلية التي تمكّن الشركات والمجتمعات من إطلاق العنان للمزيد من الإبداع والإنتاجية.

وأضاف: «مع إصدار Tongyi Wanxiang، سيصبح إنشاء الصور عالية الجودة بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي أكثر سهولة، ما يساعد على تطوير الفنون المبتكرة والتعبيرات الإبداعية القائمة على الذكاء الاصطناعي لمصلحة الشركات ضمن مجموعة واسعة من القطاعات، مثل التجارة الإلكترونية والألعاب والتصميم والإعلان»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24j2ve3f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"