عادي

«المصرف» ينضم إلى «تريد كونكت» من «إي آند المؤسسات»

18:01 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «إي آند» المؤسسات، انضمام المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية «المصرف»، ليصبح عضواً رسمياً في منصة «تريد كونكت» الإمارات.

ومنصة «تريد كونكت» الإمارات هي منصة للتكنولوجيا المالية القائمة على تقنية «البلوك تشين»، وهي أول منصة تجارية قائمة على تقنيات «البلوك تشين» والذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، لمكافحة الاحتيال في مجال التمويل التجاري، أنشئت في إطار مشروع مشترك بالتعاون بين «إي آند» المؤسسات والقطاع المصرفي في الدولة، وتهدف إلى تقديم الحلول السحابية، لاكتشاف المعاملات المشبوهة ومنع الاحتيال والازدواجية في التعاملات، وتدعم مجموعة واسعة من خدمات التعاملات التجارية عبر توثيقها بشكل أسرع.

وتم التوقيع خلال حفل أُقيم في مقر المصرف الرئيسي في أبوظبي بتاريخ 12 يوليو 2023، بين ممثلي الطرفين، غراهام فيتزجيرالد الرئيس التنفيذي للمصرف، وذي القرنين جافيد الرئيس التنفيذي لشركة «تريد كونكت» الإمارات.

وأشار غراهام فيتزجيرالد، الرئيس التنفيذي للمصرف، إلى أهمية توحيد الجهود في القطاع المصرفي، ودعم التحوّل الرقمي في العمليات المصرفية، وأضاف: «يشكّل تعاوننا مع «تريد كونكت» الإمارات، خطوة مهمة تعكس مدى التزامنا بالتحول الرقمي والابتكار، وسعينا المتواصل لمكافحة الاحتيال في مجال التمويل التجاري، من خلال توظيف أحدث التقنيات والحلول لإنشاء بيئة مصرفية آمنة وفعالة، ما يضمن حماية عملائنا وتعزيز تجربتهم المصرفية، إضافة إلى النهوض بقطاع الخدمات المالية والمصرفية في الدولة».

ورحّب ذو القرنين جافيد، الرئيس التنفيذي لشركة «تريد كونكت» الإمارات، بانضمام المصرف جنباً إلى جنب مع 11 من البنوك الأخرى في الدولة، إلى المنصة قائلاً: «يسعدنا انضمام المصرف للاستفادة من خدمات منصة تريد كونكت الإمارات، في كشف الاحتيال في معاملات التمويل التجاري، وتعميمها على كافة البنوك الأعضاء وحمايتهم منها. إذ تعالج منصة تريد كونكت الإمارات شهرياً معاملات تجارية تصل قيمتها إلى 10 مليارات درهم، وكشفت خلالها العديد من محاولات الاحتيال في التعاملات البنكية، ما يبرز أهمية دورها منصةً تقدم حلولاً مميزة لحماية وأمان المعاملات والخدمات المالية المصرفية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8ceafj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"