عادي

كابوس النهائيات يلاحق أُنْس جابر مجدداً بعد خسارة «ويمبلدون»

19:57 مساء
قراءة 3 دقائق

خسرت لاعبة التنس التونسية أُنْس جابر نهائي بطولة ويمبلدون موسم 2023، السبت، أمام التشيكية ماركينا المصنفة رقم 42 عالمياً بمجموعتين دون رد.

ويعدّ هذا النهائي، هو النهائي الثالث الذي تخسره البطلة التونسية أُنْس جابر في نهائيات جراند سلام للتنس، حيث خسرت نهائي ويمبلدون الموسم الماضي، قبل أن تخسره اليوم للمرة الثانية، وخسرت أيضاً بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2022.

وتغلبت فوندروشوفا، المصنفة 46 عالمياً، على أنس جابر، المصنفة السادسة عالمياً، بواقع مجموعتين مقابل لا شيء، بنتيجة 6-4 و6-4.

وحصلت ماركيتا فوندروسوفا على 2.350 مليون جنيه إسترليني، بعد تتويجها ببطولة ويمبلدون، وتعتبر هذه الجائزة الأرفع مقارنة بباقي بطولات «غراند سلام».

أما أنس جابر فقد حصلت على مبلغ 1.175 مليون جنيه إسترليني بعد خسارتها النهائي.

وجاءت نتائج المجموعات التي حسمتها التشيكية ماركينا فاندروسوفا بنتيجة 6-4 في المجموعتين الأولى والثانية.

المجموعة الأولى:

تقدمت أُنْس جابر في المجموعة الأولى، بعد أن فازت بالشوط الأول، ثم نجحت في كسر إرسال التشيكية ماركينا فاندروسوفا لتتقدم في المباراة بنتيجة 2-0 في عدد الأشواط.

لكن أُنْس لم تنجح في الاستفادة من كسر الإرسال، وخسرت إرسالها في الشوط الثالث، ولكن ذلك لم يؤثر على تقدمها في المباراة بنتيجة 2-1 في عدد الأشواط.

وأضاعت أُنْس جابر أكثر من 4 فرص لكسر إرسال التشيكية ماركينا، لتخسر الشوط الرابع، وتصبح النتيجة التعادل في المجموعة الأولى بنتيجة 2-2 في عدد الأشواط.

واستعادت التونسية أُنْس تفوقها من جديد وحسمت الشوط الخامس لصالحها لتتقدم في المجموعة بنتيجة 3-2.

وكسرت أُنْس جابر إرسال التشيكية فاندروسوفا مرة أخرى في الشوط السادس، لتتقدم في المجموعة الأولى بنتيجة 4-2 في عدد الأشواط.

وخسرت التونسية أُنْس جابر إرسالها من جديد في الشوط السابع لصالح التشيكية فاندروسوفا، لتصبح النتيجة 4-3 في المجموعة الأولى لصالح أُنس.

وحافظت التشيكية ماركينا فاندروسوفا على إرسالها في الشوط الثامن لتعادل النتيجة مع التونسية أُنْس جابر، وتصبح النتيجة 4-4 في المجموعة.

وخسرت أُنْس جابر إرسالها في الشوط التاسع مرة أخرة، لتفقد الإرسال 3 مرات في المجموعة الأولى، وتتأخر في النتيجة أمام التشيكية ماركينا فاندروسوفا بنتيجة 4-5 في المجموعة.

وأنهت أُنْس جابر المجموعة الأولى بصورة غير جيدة، بعد أن ظهر عليها فقدانها للتركيز خلال الشوط العاشر في المجموعة الأولى، لتخسره بسهولة أمام التشيكية ماركينا فاندروسوفا، وبذلك تخسر التونسية المجموعة الأولى لصالح ماركينا فاندروسوفا.

المجموعة الثانية:

بالرغم من تأخر أُنْس جابر في المجموعة الثانية بعد أن خسرت الشوط الأول، فقد نجحت في كسر إرسال التشيكية ماركينا فاندروسوفا في الشوط الثاني، لتعادل النتيجة وتصبح 1-1 في المجموعة الثانية.

وأنهت أُنْس جابر الشوط الثالث لها بسهولة، لتتقدم في المجموعة بنتيجة 2-1 في عدد الأشواط.

وتقدمت أُنْس جابر في المجموعة، بعد أن حسمت الشوط الرابع لها مستفيدة من كسر إرسال ماركينا، لتتقدم التونسية في المجموعة بنتيجة 3-1 في عدد الأشواط.

وخسرت أُنْس جابر فرصة توسيع الفارق مع ماركينا، بعد أن خسرت إرسالها في الشوط الخامس، وفقدت فرصة أن تكون النتيجة 4-1، لتصبح النتيجة 3-2 لبطلة تونس بعد خسارتها للشوط الخامس.

واستفادت ماركينا من كسر الإرسال، ونجحت في الفوز بالشوط السادس، لتعادل النتيجة مع التونسية أُنْس جابر وتصبح النتيجة 3-3 في عدد الأشواط.

وتقدمت التونسية أُنْس جابر في المجموعة الثانية بنتيجة 4-3 في عدد الأشواط، بعد فوزها بإرسالها في الشوط السابع.

وعادلت التشيكية ماركينا فاندروسوفا النتيجة مرة أخرى في المجموعة الثانية، بعد أن فازت بشوط إرسالها في الشوط الثامن لتصبح النتيجة 4-4 في عدد الأشواط.

وخسرت أُنْس جابر إرسالها مرة أخرى في الشوط التاسع، لتصبح النتيجة 5-4 في عدد الأشواط لصالح ماركينا فاندروسوفا.

وحسمت التشيكية ماركينا فاندروسوفا المجموعة الثانية لها بعد أن فازت بالشوط العاشر لتفوز بالمجموعة بنتيجة 6-4 في عدد الأشواط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/awv8juf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"