عادي

«الجرف»..قصة البحث عن هوية

15:24 مساء
قراءة دقيقتين

صدر عن الدار العربية للعلوم - ناشرون رواية «الجرف»، تأليف الكاتبة الويلزية كاريل لويس وترجمة ربيع الهندي.

«الجُرف» قصة حب ساحرة بين شابة ويلزية ورسّام خرائط سوري. تتميّز الرواية بأجواء رومانسية وغامضة. لطالما كانت نيفين لغزاً، حتى بالنسبة إلى شقيقها جوزف الذي يعيش معها في كوخ صغير فوق الخليج بعد أن أخذ البحر والديهما واحداً تلو الآخر.

بطل الجُرف حمزة هو رسّام خرائط سوري محتجز في قاعدة عسكرية على بُعد أميال من كوخ نيفين؛ الفتاة التي عاشت نصف حياة سابقاً، وحياة كاملةً حين عرفت حمزة.

حمزة الذي حاول تحرير نفسه عن طريق الموت في سجنه وفشل. ونيفين التي ورثت عن والدتها قدرات لا يملكها الناس العاديون ستعيد الحياة لحمزة بعد أن وجدته وقد فارقته الحياة.

هناك على أطراف شاطئ الجُرف ستجمع عاصفة عاتية بين هذين الروحين المفقودين، لكن قوى أخرى ستسعى إلى تفريقهما.

تنتقل أحداث الرواية بين سواحل ويلز وسوريا. «الجُرف» قصة حب مختلفة، عن فقدان الهوية، والبحث عن وطن، وقوة إرادة الروح البشرية التي تتحدى الصعاب.

قالوا عن الرواية:

كاريل لويس هي روائية وكاتبة كتب أطفال ومؤلفة مسرحية وكاتبة سيناريو حائزة على العديد من الجوائز. تُعتبر روايتها البارزة «مارثا وجاك وسيانكو» (2004) من الكلاسيكيات الحديثة للأدب الويلزي، وتدرّس في المنهج الويلزي. حصل الفيلم الذي اقتبس عن الرواية على ست جوائز بافتا الويلزية وجائزة مهرجان وسائط سلتيك 2010. كتبت لويس سيناريو مسلسلين «الأرض البعيدة» و«المكتوم» لصالح بي بي سي وإس فور سي. تعمل لويس أيضاً محاضرة زائرة في برنامج الكتابة الإبداعية في جامعة كارديف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycktr5rp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"