عادي

الإمارات تشارك في مؤتمر «إيكاو» لوقود الطيران البديل بكندا

22:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شاركت الهيئة العامة للطيران المدني في مؤتمر الأيكاو «Stocktaking 2023» لوقود الطيران البديل، الذي نظمته منظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو) في مونتريال بكندا، ضمن استعداداتها لنشر الوعي، وتهيئة الدول لمؤتمر الوقود البديل، المزمع عقده في الفترة ما بين 20 إلى 24 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في دبي.

وتأتي أهمية هذا المؤتمر، الذي يعقد كل 7 سنوات، من كونه يعقد مباشرة بعد قرارات الجمعية العمومية الـ41 في تغير المناخ في أكتوبر/تشرين الأول 2022، والتي تهدف للوصول إلى الحياد المناخي لقطاع الطيران الدولي، في عام 2050.

ويــأتـــي وقــــود الــطيـــران الـنـــظــيــف المنخفض الكربون والوقود المستدام، على قائمة الأجندة، والذي سيكون له الأثر الأكبر في التخفيض من الانبعاثات الدولية. وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، فازت باستضافة مؤتمر الوقود البديل، بقرار من مجلس الأيكاو، وذلك بدعم من المجتمع الدولي، تأكيداً على المكانة العالمية التي تحتلها الدولة، ودورها الريادي، منذ عام 2010، في ملف تغير المناخي في قطاع الطيران.

وانتــــهى المــؤتمر بتوجــيه الفريـــق المصغر التابع لمجلس الأيكاو في وضع مسودة أولى للإطار العالمي لوقود الطيران، وطرح أهم البنود التي يتطلع لها العالم، لتفعيل وتسريع إنتاج وقود الطيران، وستلعب دولة الإمارات دوراً مهماً، ضمن الفـــريق المصغر في المناقشات المقبلة. ومثلت الدولة المهندسة مريم البلوشي، مدير قسم البيئة في الهيئة العامة للطيران المدني، ورئيس لجنة البيئة في الهيئة العربية للطيران.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh8nu44

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"