عادي

«ديوا» و«صن غرو» تبحثان اعتماد تقنيات الطاقة النظيفة

11:58 صباحا
قراءة دقيقتين
لقاء سعيد الطاير ووفد شركة «صن غرو»
«ديوا» و«صن غرو» تبحثان اعتماد تقنيات الطاقة النظيفة
«ديوا» و«صن غرو» تبحثان اعتماد تقنيات الطاقة النظيفة

دبي:«الخليج»

بحثت «هيئة كهرباء ومياه دبي»، مع وفد رفيع من شركة «صن غرو»، مزوّدة أنظمة محولات التردد للطاقة الشمسية وحلول تخزين الطاقة، التوجهات الحالية والأهمية المتزايدة لحلول الطاقة المتجددة في المنطقة، وأوجه التعاون والشراكات المحتملة بين الهيئة والشركة، لتعزيز اعتماد تقنيات الطاقة النظيفة في دولة الإمارات وخارجها.

جاء ذلك خلال استقبال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، وفد الشركة الذي ترأسه تشاو رينشيان، رئيس مجلس إدارة الشركة، وضم تومسون مينغ، نائب الرئيس لحلول الطاقة الشمسية الكهروضوئية والتخزين، ولين تشيا، مدير أول، إدارة الحسابات الاستراتيجية الخارجية.

وبيّن الطاير مشاريع الهيئة ومبادراتها لتنويع مصادر الطاقة النظيفة، بما في ذلك الألواح الشمسية الكهروضوئية، والطاقة الشمسية المركزة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية، مصدراً جديداً لطاقة المستقبل، وتقنية الطاقة المائية المخزّنة في مشروع المحطة الكهرومائية في حتّا.

ويعدّ مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي تنفذه الهيئة، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم، وفق نموذج المنتِج المستقل للطاقة، ويدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، لتوفير 100% من إجمالي القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي، من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

وستصل القدرة الإنتاجية الإجمالية للمجمع، الذي تبلغ استثماراته 50 مليار درهم (13.6 مليار دولار)، إلى 5000 ميغاوات بحلول عام 2030، وتحظى مشروعاته باهتمام كبير من المطورين العالميين.

وأوضح تشاو رينشيان، الخبرة الواسعة التي تمتلكها «صن غرو» في تقديم حلول مبتكرة لأنظمة محولات التردد للطاقة الشمسية وأنظمة تخزين الطاقة. ونفذت الشركة عدداً من المشاريع في دولة الإمارات وفي مختلف أنحاء العالم، ما أسهم بشكل ملموس في التحول العالمي نحو مصادر الطاقة المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49f9tyc5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"