عادي

13 مليون دولار تعويضاً لمتظاهرين شاركوا في «احتجاجات جورج فلويد»

21:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الولايات المتحدة - وكالات

توصلت سلطات مدينة نيويورك الأمريكية إلى أكبر تسوية تدفع لمتظاهرين في تاريخ البلاد، بعدما اتفقت على دفع 13 مليون دولار لأكثر من 1000 من سكان المدينة الذين اعتقلوا في تظاهرات اندلعت احتجاجاً على مقتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد في صيف 2020 على يد شرطي أبيض.

وكشفت سجلات قضائية نشرتها محكمة منهاتن تم تقديمها، الأربعاء، أنه من المقرر أن يحصل نحو 1380 شخصاً اعتقلوا خلال تظاهرات حملت شعار «حياة السود مهمة» بين 28 مايو/ أيار و4 يونيو/ حزيران في 18 ضاحية بمنهاتن وبروكلين، على 9950 دولاراً لكل فرد، إلى جانب أتعاب المحامين، بموجب شروط التسوية التي اقترحتها المحكمة مع مدينة نيويورك، فيما ينتظر أن يقر قاضي المقاطعة كولين ماكماهون التسوية، كما يتوقع أن تكون أتعاب المحامين بالملايين.

واتهمت القضية التي جرى تحريكها في أوائل 2021 شرطة نيويورك بانتهاك حقوق المتظاهرين المدنية والدستورية بأشكال مختلفة خلال الاحتجاجات العنيفة.

واندلعت تظاهرات حاشدة في الولايات المتحدة، في العام 2020، عقب مقتل جورج فلويد على يد الشرطي الأمريكي ديريك شوفين، في مينيابوليس بولاية مينيسوتا، بعدما وطئ على عنقه لدقائق فيما كان يصرخ «لا أستطيع التنفس» والتي تحولت إلى شعار عالمي تبنته جماعة «حياة السود مهمة».

وشارك سكان نيويورك مع الملايين في التظاهرات التي اجتاحت أنحاء الولايات المتحدة، احتجاجاً على عنف الشرطة الأمريكية، ومنها انتقلت إلى العديد من المناطق حول العالم.

وقضت محكمة أمريكية بالسجن 22 سنة ونصف السنة، على الشرطي المتهم بقتل جورج فلويد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29w48dzf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"