عادي
عبر برنامج التبادل المعرفي الحكومي

وفد الإمارات يستعرض نموذجها التنموي وفرص التعاون مع عمدة نيويورك

15:39 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

التقى الوفد الحكومي الإماراتي المشارك في أعمال «المنتدى السياسي الرفيع للأمم المتحدة بشأن التنمية المستدامة» الذي نظمته إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة من 10 إلى 19 يوليو، برفقة آمنة زعل المهيري، القنصل العامة لدولة الإمارات بنيويورك، عمدة المدينة إريك آدامز، لمناقشة فرص العمل المشترك وتبادل الخبرات في استدامة المدن والمجتمعات الحضرية، وتفعيل أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الصورة

وناقش الاجتماع الذي جرى في قاعة مدينة نيويورك المركزية، آفاق التعاون والشراكات الواعدة بين الجانبين والتعرّف إلى التجربة الرائدة لدولة الإمارات، في مبادرات تمكين المجتمعات ذات الأثر التنموي العابر للحدود، أو المشاريع التنموية العملاقة الهادفة لتسريع واستدامة التنمية، خاصة في الدول النامية، أو برامج تبادل المعرفة في أفضل الممارسات الحكومية، لتنمية تشمل أجيال المستقبل.

الصورة

وعرض الوفد الإماراتي مسار تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 محلياً وعالمياً، ونبذة عن المشاريع التي تنفذها «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» في نحو 100 دولة، والبرامج التنموية القائمة على المساعدات التمويلية والقروض الميسّرة التي يقدّمها «صندوق أبوظبي للتنمية» منذ عام 1971، لا سيما في المجتمعات الهشة مناخياً، وأبرز محطات «برنامج التبادل المعرفي الحكومي» الذي قدّم منذ أطلقته حكومة الإمارات عام 2018 نحو 30 مليون ساعة عمل وتدريب.

الصورة

وتعرّف آدامز، الذي سبق له أن شغل منصب سيناتور الولاية، إلى نموذج عمل دولة الإمارات القائم على التعاون والابتكار والتطوير المستمر في السياسات والتشريعات والبنى التحتية والخدمات والخطط الحكومية من أجل مستقبل مستدام.

كما استمع من الوفد إلى شرح عن الآليات التي توظفها دولة الإمارات في تفعيل الهدف السابع عشر من أهداف التنمية المستدامة القائم على بناء الشراكات، ومشاركتها نماذج النجاح التي تسجلها الإمارات مع دول العالم.

الصورة

واطلع الوفد الحكومي الإماراتي، من آدامز، على نشاطه في تعزيز النمو الاقتصادي في نيويورك وتعزيز السلامة والصحة العامة وإرساء دعائم مدينة مرنة للمستقبل.

ووجّه الوفد الدعوة لعمدة نيويورك لحضور عدد من الفعاليات الدولية البارزة التي تنظمها دولة الإمارات ومنها «القمة العالمية للحكومات» في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39nky7x8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"