عادي

«أبوظبي البحرية» تتعاون مع «أدنوك للتوزيع» لتطوير منشآت بحرية للتزويد بالوقود

09:21 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
تعاونت «أبوظبي البحرية»، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، مع دائرة البلديات والنقل - أبوظبي و«أدنوك للتوزيع» من خلال إبرام اتفاقية تعاون لاستكشاف فرص الابتكار في مجال تطوير المنشآت البحرية للتزود بالوقود، بالتركيز على تحسين تجربة المتعاملين لتعزيز المواقع الساحلية والبحرية في إمارة أبوظبي.
وستعمل «أبوظبي البحرية» و«أدنوك للتوزيع»، بموجب الاتفاقية الجديدة، على تبادل الخبرات، وستبدآن اعتماداً على فريق عمل مشترك، العملَ ضمن ثلاثة محاور تشمل: إنشاء محطة أدنوك للتزويد بالوقود ضمن مشروع «مرسى ربدان»، ومحطات أدنوك للتزويد بالوقود في المراسي التي ستنشأ مستقبلاً في إمارة أبوظبي، إلى جانب خدمات أخرى خاصة (منها سفينة مخصصة للتزويد بالوقود ومتجر تجزئة عائم). وتضمن هذه الخدمات الإضافية إمكانية التزوّد بالوقود بمنتهى السهولة واليُسر وتقديم أفضل تجربة للمتعاملين.
وقال الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام شؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل - أبوظبي: «تأتي هذه الاتفاقية انسجاماً مع التزام دائرة البلديات والنقل- أبوظبي، ممثلةً بأبوظبي البحرية، بالعمل على تطوير المواقع البحرية والساحلية في إمارة أبوظبي، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين».
وأضاف الكعبي: «بصفتنا ممثلين عن دائرة البلديات والنقل - أبوظبي، فإننا حريصون على تعزيز الابتكار وتحقيق التطوّر المستمر في القطاع البحري. وإضافة إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستسهم في تطوير المرافق البحرية والخدمات المقدمة للمقيمين وزوار الإمارة وفقاً لأرقى المعايير العالمية، فإنها ستُسهم أيضاً في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي عاصمةً بحريةً رائدة على المستوى العالمي، وبناءِ مستقبل مستدام ومزدهر للقطاع البحري في إمارة أبوظبي».
وقال الكابتن عمار الشيبة، الرئيس التنفيذي بالإنابة، القطاع البحري - مجموعة موانئ أبوظبي: «نحن ندرك في (أبوظبي البحرية) أهمية توفير مستوىً مميز من الخدمة للبحّارة، وسيسهم التعاون مع (أدنوك للتوزيع) بصفتها رائدة في مجال خدمات البيع بالتجزئة للقطاع البحري في دعم التزامنا تجاه مُتعاملينا الحاليين، إضافة إلى اجتذاب متعاملين جدد، من خلال تعزيز مستوى الخدمات المقدَّمة لهم في عرض البحر، إذ تتوافق هذه الجهود مع رؤيتنا الهادفة إلى وضع إمارة أبوظبي ضمن مصاف أهم الوجهات البحرية العالمية».
وفي هذا السياق، قال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع: «تتوافق مثل هذه الاتفاقيات الهادفة مع رؤيتنا الاستراتيجية، وتتيح فرصاً عظيمة للابتكار والإبداع فيما يصب في صالح مجتمع أبوظبي وبيئته. وتسعى (أدنوك للتوزيع) و(أبوظبي البحرية) إلى إقامة مشاريع التطوير الهادفة والطموحة التي تعد بتوفير منشآت وخدمات رائعة لجميع سكان أبوظبي وزوارها. ونتوقع أن تضيف المشاريع اللاحقة لتطوير مفاهيم ومنشآت بحرية جديدة قيمةً كبيرة لأبوظبي، ما يُسهم في تحسين حياة كل المشاركين في الأنشطة البحرية على طول شواطئ أبوظبي الجميلة».
وتمثِّل اتفاقية التفاهم الموقَّعة حديثاً علامةً فارقةً جديدةً في إطار الجهود المستمرة لتعزيز القطاع البحري في أبوظبي. ويُذكر أن «أدنوك للتوزيع» هي المُشغِّل الوحيد لجميع محطات الخدمة البحرية في أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tt3dv6f5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"