عادي

حكومة عجمان تطّلع على استراتيجية الموارد البشرية بأبوظبي

21:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خبر صحفي - 24072023

أبوظبي: «الخليج»

زار وفد رسمي من حكومة عجمان ممثلة بدائرة الموارد البشرية، هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي، وذلك في إطار تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين الحكومات المحلية، من خلال تبادل الخبرات والمعارف، والاطلاع على أفضل الممارسات الحكومية في سياسات الموارد البشرية وتخطيط القوى العاملة، بما يلبّي تطلعات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وتحقيق الريادة المؤسسية وتعزيز الشراكة والتكامل.

وجرى خلال الزيارة استعراض استراتيجيات حكومة أبوظبي، والمتمثلة بالاستراتيجية التأسيسية لحكومة المستقبل، والاستراتيجية المتكاملة لجودة حياة الأسرة، والاستراتيجية التأسيسية لرأس المال البشري والتعلم، واستراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم.

كما تناول اللقاء محور السياسات والتشريعات الخاصة بالموارد البشرية في حكومة أبوظبي؛ حيث تم إطلاع الوفد الزائر على السياسات والتشريعات النافذة بالإمارة، وآلية تقييم وتصنيف الوظائف وإعداد الهياكل التنظيمية للجهات الحكومية، وقواعد السلوك الوظيفي ومبادئ العمل الحكومي، والمنهجية المستخدمة في إعداد السياسات الحكومية.

وتمّ التطرق لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل وخدمات إدارة البرامج والمشاريع في الهيئة، ودعمها للجهات في القطاعين الحكومي والخاص، بما يخدم مؤشرات ومستهدفات التوطين لإمارة أبوظبي؛ حيث قدّم فريق الهيئة شرحاً تفصيلياً لرحلة الباحثين عن عمل، بدءاً من الاستقبال، مروراً بعمليات التقييم الشاملة، وصولاً للدعم والتدريب المنتهي بالتوظيف بحسب حاجاتهم ومتطلبات سوق العمل.

وفي ختام الزيارة بحث الطرفان تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية في العديد من المجالات المتعلقة بالموارد البشرية وتبادل الخبرات والبيانات ذات الصلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jtxyr4c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"