عادي
عبدالله بن سالم ترأس اجتماع المجلس

بتوجيهـات سـلطان.. «تنفيذي الشارقة» يعتمد 414 مليوناً دعماً سكنياً للمواطنين

13:23 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»
 ترأس سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.

الصورة
1

ناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، في شؤون العمل الحكومي ومتابعة احتياجات المجتمع، والعمل على تلبيتها بما يوفر الحياة الكريمة للمواطنين والقاطنين على أرض الشارقة.

الصورة
4

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى دعم الأسرة الإماراتية، بالمسكن الملائم، اعتمد المجلس الدفعة الثانية للمستفيدين من الدعم السكني عام 2023، وتشمل 548 مستفيداً بإجمالي 414 مليون درهم.

الصورة
1

وشملت الدفعة فئتي القروض والمنح في مدن إمارة الشارقة ومناطقها كافة، وتوزعت أغراضها على البناء الجديد، والاستكمال، والإضافة والصيانة، والحصول على مسكن حكومي.

الصورة
4

كما اعتمد المجلس الدفعة الثانية من قائمة المَعفيين من سداد القروض السكنية، وتحويلهم إلى فئة المنح، ليصل المبلغ الإجمالي للمعفيين ضمن دفعتي هذا العام 34 مليون درهم.

الصورة
1

وبلغ إجمالي الدعم السكني منذ إنشاء برنامج «إسكان الشارقة» 10 مليارات و18 مليون درهم، استفاد منها 11 ألفاً و503 مستفيد.
واستعرض المجلس، تقرير نتائج برنامج «إتقان» المعني بمراجعة فاعلية أداء المدارس الخاصة في إمارة الشارقة  وتقييمها، للتحقق من إتقانها لمعايير الجودة.

الصورة
1

وتضمن التقرير مراحل تنفيذ التقييم الذي شمل جميع المدارس الخاصة في الإمارة، عبر 6 معايير تتضمن 17 مؤشراً و70 عنصراً. وشمل التقرير مستوى المدارس ونسب تقدمها وأهم المقارنات بين نتائج المدارس بين الدورتين الأخيرتين.

الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"