عادي

30.5 مليار دولار إيرادات «كومكاست» الفصلية بنمو 2%

15:39 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «إن بي سي» و «كومكاست» في وسط مانهاتن، نيويورك (رويترز)
تجاوزت عائدات شركة «كومكاست» الفصلية التقديرات، الخميس، مدعومة بارتفاع نسبة الحضور إلى المنتزهات الترفيهية والإصدارات المسرحية الناجحة لفيلمي «سوبر ماريو» و«فاست إكس».
وارتفع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 1.7% إلى 30.51 مليار دولار في الربع الثاني، متجاوزًا متوسط تقديرات المحلّلين البالغ 30.13 مليار دولار، وفقًا لبيانات «رفينيتيف».
وفي المجموعة الثانية من النتائج في إطار هيكل جديد لإعداد التقارير يتضمن «إن بي سي يونيفرسال» في قطاع المحتوى والتجارب، أعلنت الشركة عن زيادة بنسبة 4% في الإيرادات في الوحدة لتصل إلى 10.87 مليار دولار في الربع الثاني.
وانخفضت عائدات الإعلانات في المحتوى والتجارب بنسبة 4.9%، مقارنة بالربع نفسه من العام السابق، في بيئة إعلانية ضعيفة ولكنها مستقرة.
ارتفاع إيرادات خدمة البث المباشر
وارتفعت الإيرادات في خدمة «Peacock» للبث المباشر للشركة بنسبة 84.7٪ مقارنة بالعام السابق. ارتفع عدد المشتركين في الخدمات المدفوعة بمقدار مليوني مشترك في الربع الثاني، إلى 24 مليونًا، من 22 مليونًا تم تسجيلها في الربع السابق.
واتسعت الخسائر المعدلة من المنصة إلى 651 مليون دولار من 467 مليون دولار قبل عام مع استمرار «كومكاست» في الاستثمار بكثافة في المحتوى. وقالت الشركة: «إنها تتوقع أن تبلغ خسائر peacock ذروتها عند نحو 3 مليارات دولار في عام 2023، لكنها تتوقع أن تتحسن بشكل مطرد بعد ذلك».
وارتفعت إيرادات المنتزهات الترفيهية بنسبة 22.4%، بفضل الطلب على مناطق الجذب مثل «سوبر نينتندو وورلد» في هوليوود وأوساكا باليابان.
وسجلت إيرادات «كومكاست» الإجمالية للاتصالات والمنصات، والتي تشمل أعمال الكابلات ومعظم وحدات «سكاي» التابعة لها، زيادة بنسبة 0.1% في الإيرادات.
وخسرت «كومكاست» 19 ألفاً من عملاء النطاق العريض في الربع، في حين قدرت شركة «فاكتست» خسارة 73 ألف عميل.
وأدت المنافسة من شركات الاتصالات اللاسلكية مثل «تي موبايل» و«فيريزون» إلى الضغط على أعمال «كومكاست»، والتي تضررت أيضًا من ارتفاع اختراق السوق وانخفاض معدلات الحركة.
وبشكل عام، ارتفع صافي الدخل المنسوب إلى «كومكاست» بنسبة 25.1% إلى 4.25 مليار دولار في الربع الثاني.
وباستثناء العناصر، ربحت الشركة 1.13 سنت لكل سهم. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pk2e9mw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"