عادي

السنع الإماراتي ضمن فعاليات نادي الذيد الصيفي

17:48 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من التكريم

تعرّف منتسبو النشاط الصيفي بنادي الذيد إلى مبادئ السنع الإماراتي، الذي يمثل مجموعة المفاهيم والعادات والتقاليد التي اعتادها أفراد المجتمع في الإمارات، والتي يستخدمونها في تعاملهم اليومي وعلاقاتهم الإنسانية، ويتوارثونها جيلاً بعد جيل.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها إدارة النشاط الصيفي إلى مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى في مقره بمدينة الذيد، والتابع لهيئة الشارقة للتعليم الخاص، واللقاء مع راشد عبد الله المحيان رئيس المجلس، يرافقهم مهير الخيال الطنيجي المشرف العام للنشاط الصيفي، حيث جاءت الزيارة ضمن فعاليات الأسبوع الثالث «أسبوع الهوية الوطنية» من برنامج «عطلتنا غير».

وأبدى المحيان ترحيبه الكبير بزيارة المنتسبين للنشاط الصيفي في نادي الذيد، مؤكداً أهمية الاستفادة من البرامج التي تتيحها المؤسسات والجهات لخدمة الأجيال، وتنمية معارفهم نحو الإمارات في كافة المجالات.

ثم قدم المحيان شرحاً عملياً للسلوكيات والعادات والتقاليد التي اعتاد الإماراتيون ممارستها، وباتت تشكل جزءاً من الهوية الوطنية والشخصية الإماراتية.

وتطرّق إلى السنع في الضيافة الإماراتية، واللباقة في التصرّف، وأهمية الحرص عليها من الاندثار.

وأكد سالم محمد بن هويدن رئيس مجلس الإدارة بنادي الذيد أهمية هذه الزيارات في ترسيخ القيم والعادات الأصيلة في نفوس المنتسبين للنشاط الصيفي، في إطار ما يحمله النشاط الصيفي من رسالة وطنية مهمة في تنشئة الأجيال على القيم لا سيما التي ترتبط بالسنع الإماراتي، والتي تأتي ضمن فعاليات الأسبوع الثالث المخصص للهوية الوطني بهدف تعزيز القيم المجتمعية والسلوكية بين أفراد المجتمع، لتصبح جزءاً من الشخصية الإماراتية المعاصرة.

وقدم ابن هويدن شكره لمجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى ولرئيسه راشد المحيان على استضافة المنتسبين للنشاط الصيفي، وتقديم ورشة متكاملة عن السنع وعلاقته بقيم الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nf5njjnr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"