عادي
لضمان السلامة والأمان على الطرق

«النقل المتكامل» يوعّي مستخدمي الدراجات الهوائية والكهربائية والسكوترات

18:49 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي «الخليج»

أعلن مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل، أن تطبيق اللائحة التنظيمية الخاصة بتنظيم استخدام الدراجات في إمارة أبوظبي، أسهم في رفع مستوى وعي مستخدمي تلك الدراجات بالقواعد المرورية وإرشادات السلامة، بما يسهم في تحقيق أهداف المركز في تكريس بيئة نقل متكاملة وآمنة ومستدامة تلبّي احتياجات الجميع، وتدعم التنمية المحلية والاستدامة البيئية.

ووزّع الكثير من الكتيبات والمنشورات وأدوات السلامة على مستخدمي الدراجات، من ضمنها الخوذ ومعدات الإنارة، انطلاقاً من سعيه إلى خلق وعي مروري بضرورة استخدام أدوات السلامة، واتباع اشتراطات اللائحة التنظيمية أثناء استخدام الدراجات الهوائية والكهربائية والسكوترات، وتجنب السلوك غير القانوني، حرصاً على سلامة الجميع.

كما أطلقت خدمات تأجير دراجات السكوتر الكهربائي المشترك في 5 مناطق بمدينة أبوظبي، هي: جزيرة الريم، ومدينة مصدر، وجزيرة ياس، والكورنيش، ومدينة خليفة. وأجرى استبانة للاطلاع على رأي المستخدمين في الخدمة، وقياس مدى الوعي باشتراطات السلامة الواجب اتباعها، عبر إجراء مقابلات مع سكان المناطق ومستخدمي الخدمة. وأكد 83% منهم أنهم على دراية باشتراطات السلامة، وأماكن صف السكوتر التي حدّدها. ويعمل المركز في المرحلة الحالية على توسيع نطاق عمل الخدمة، لتضمّ مناطق التشغيل التالية داخل جزيرة أبوظبي، على امتداد شارع حمدان وشارع الفلاح، وشارع شخبوط ومنطقة شاطئ الراحة.

ويمكن للمستخدم تحميل تطبيقات الخدمة على الهاتف الذكي والخاصة بكل شركة مزودة للخدمة (تير، فينيكس، لايم وبيرد) للعثور على أقرب سكوتر منه ومسح رمز الاستجابة، للبدء والاستمتاع برحلة آمنة، باتباع إرشادات السلامة وقوانين السير والمرور.

ولضمان الالتزام بإجراءات السلامة الخاصة بتنظيم استخدام الدراجات في إمارة أبوظبي، سجّلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومركز النقل المتكامل 5,380 مخالفة بحق غير الملتزمين بمواد اللائحة.

وأشار المركز إلى أن التأكد من التزام مستخدمي الدراجات الهوائية والكهربائية والسكوترات، باشتراطات السلامة يشكل أولوية قصوى، ومن هذا المنطلق عمل على توعية الجمهور بمخاطر القيادة غير الآمنة والتحذير منها حيث حرّر نحو 6 آلاف إشعار تحذيري/ تنبيهي في هذا الخصوص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3beyj86a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"