عادي

مواصلات الشارقة.. رحلة فريدة بمميزات مستدامة

22:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تجربة نقل فريدة وآمنة

الشارقة: «الخليج»

تواصل إمارة الشارقة جهودها في توسعة نطاق قطاعاتها المستدامة، لتشمل هيئة الطرق والمواصلات، بتوفير مركبات وحافلات كهربائية بالكامل، لتلبية احتياجات الركاب، ضمن مساهمة إيجابية فاعلة للاستدامة دون الإضرار بالبيئة.

وتمتلك الهيئة 10 مركبات كهربائية بالكامل، إضافة إلى حافلتين كهربائيتين ، استكمالاً لخطتها الاستراتيجية، لتوفير وتقديم حلول التنقل المستدامة، وتوفير وسائل نقل تراعي البيئة.

وبدأت الهيئة مبادراتها نحو التحول إلى المواصلات الخضراء بتشغيل أسطول من مركبات الأجرة الحديثة التي تعمل على تحديثها وتطويرها باستمرار، وتمتلك ما يزيد على 750 مركبة هجينة تعمل بالكهرباء والبنزين للحفاظ على البيئة.

وتتيح الهيئة لجميع أفراد المجتمع، الاستفادة من خدمات الحافلات ومركبات الأجرة الكهربائية التي تعمل على مدار الساعة، وتلبي احتياجات الركاب في مختلف أماكن الشارقة، لتسهيل الوصول إليها، بما يوفر تجربة نقل فريدة وآمنة دون التسبب في التلوث البيئي، وينعكس على تعزيز الاستدامة البيئية.

كما توفر الهيئة خدمات النقل النظيف للحد من الانبعاثات الضارة من خلال تطبيق على الهاتف المحمول، حيث يمكن للركاب الاطلاع على الوقت المقدر للوصول، وعدد المركبات الموجودة في الأحياء المجاورة.

وتحرص الهيئة على تبني واحتضان الابتكارات المستدامة من خلال التطوير المتواصل للبنية التحتية للنقل، والاعتماد على الطاقة النظيفة، بما يحاكي خطى دولة الإمارات بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وصولاً إلى ترجمة خطط الهيئة الاستراتيجية نحو التحول إلى النقل المستدام البيئي والحضاري.

واعتمدت هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، أسطولاً من المركبات الكهربائية من طرازي تيسلا model S و 3 model.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvkvsh2y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"