عادي

«داعش» الإرهابي يعلن مقتل زعيمه أبو الحسين القرشي

20:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بيروت - وكالات
أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي في تسجيل صوتي، مقتل زعيمه الرابع أبو الحسين الحسيني القرشي، في اشتباكات في إدلب مع «هيئة تحرير الشام» أو (جبهة النصرة سابقاً) في شمال غرب سوريا، وعيّن خلفاً له.
وقال المتحدّث باسم التنظيم أبي حذيفة الأنصاري في تسجيل، أن  القرشي قتل خلال اشتباكات مع جبهة النصرة في إحدى بلدات ريف إدلب إثر محاولتهم أسره وهو على رأس عمله، فاشتبك معهم بسلاحه حتى قتل متأثراً بجراحه.

ولم يحدد التنظيم متى قتل زعيمه وفي أي منطقة من إدلب تحديداً.وأعلن المتحدث تعيين أبي حفص الهاشمي القرشي زعيماً جديداً للتنظيم المتطرف.

وكانت السلطات التركية كانت أعلنت في 30 إبريل/ نيسان الماضي، تمكنها من قتل أبو الحسين القرشي خلال عملية في سوريا، نفذتها في ما يبدو الاستخبارات التركية بتعاون مع عناصر محلية موالية لها. ويأتي مقتل زعيم التنظيم بعد عام من مقتل سلفه أبو الحسن الهاشمي القرشي الذي قتل معركة في نوفمبر / تشرين الثاني من العام 2022.
وبعد سيطرته على مساحات شاسعة في العام 2014 في سوريا والعراق، وإعلانه قيام «الخلافة» المزعومة مني التنظيم بهزيمة ساحقة بدأت من العام 2016 بعد نجاح السلطات في سوريا والعراق في دحر التنظيم واسترداد أغلب أراضيه انتهاء بسقوط آخر معاقله في مدينة الباغوز السورية في العام 2019.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56y2m43r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"