عادي

مؤسس «تليغرام» يستأجر فيلا بمليون دولار في دبي

18:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: هشام مدخنة

نقلت «فوربس» عن مصادر مطلعة قولها، إن بافيل دوروف، المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق المراسلة المشفرة «تليغرام»، استأجر فيلا سكنية فاخرة في «جزر جميرا» بدبي بنحو مليون دولار سنوياً. ما يجعلها أغلى صفقة إيجار على الإطلاق في ذاك الحي الراقي.

وانتقل الملياردير المولود في روسيا، ويحمل جنسيتي فرنسا وسانت كيتس ونيفيس، إلى فيلا من خمس غرف نوم على عقار مساحته 15,000 قدم مربعة في «جزر جميرا»، وهو حي فاخر يضم جزراً اصطناعية مترابطة وبحيرة اصطناعية أيضاً.

ومنذ قدومه إلى دبي عام 2017، أقام دوروف، وهو أحد أغنى سكان دبي مع ثروة تقدر ب11.5 مليار دولار، في العديد من العقارات المؤجرة بالقرب من مقر «تليغرام» في «مدينة دبي للإعلام». وهو يحتل اليوم المرتبة 150 في قائمة أثرياء العالم الصادرة عن مجلة «فوربس» للمليارديرات.

يُذكر أن حي «جزر جميرا» شُيّد في أوائل العقد الأول من القرن الماضي الحادي والعشرين، من قِبل شركة «نخيل» العقارية، وهو أقل شهرة من «نخلة جميرا»، حيث قضى دوروف بعض الوقت هناك أيضاً، لكنه ليس أقل فخامة.

وتتكون «جزر جميرا» من 46 عنقوداً دائرياً، يضم كل منها قرابة 16 فيلا مجهزة بحدائق خاصة وحمامات سباحة. وهناك في الحي نادٍ خاص، ومطعمان، وصالة رياضية، وصالون حلاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p99dhwk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"