عادي
نال أعلى معدل نقاط وجائزة أفضل حركة

«سوبر هاتريك» ذهبي لمربط دبي في بطولة براغ

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج مربط دبي

رفع مربط دبي للخيول العربية، مستويات حرارة الأصالة في صيف العاصمة التشيكية براغ التي احتضنت، نهاية الأسبوع، منافسات بطولة براغ الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة 2023، حيث استطاع تحقيق إنجاز تاريخي قياسي جديد له بالبطولة، في مشهد تميز بأقصى درجات الإثارة والتشويق، وتمكّن من فرض سيطرته في حفلها الختامي، محرزاً أربعة ألقاب ذهبية ولقباً فضياً وآخر برونزياً، كما انتزع جوائز عدة، بينها لقب أفضل مربط مربي، ولقب أعلى معدل في البطولة، ولقب أفضل حركة بين الخيول المتبارية.

وسجّل البصمات الذهبية القياسية لمربط دبي أربعة من الخيول البطلة، في مقدمتها المهرة «دي آسرة» بعمر السنة وهي من الفحل «ع ج نوفان» والفرس العالمية «دي شيهانة»، ونالت المهرة «دي ريمة» ذهبية المهرات وهي من البطل وفحل الإنتاج العالمي الجديد «دي سراج» والفرس «دي نوال». وتمكن المهر العالمي «دي شهار» من نيل ذهبية وهو من الفحل «إسكاليبور إي إيه» والفرس «دي شيهانة»، وأحرز الفحل «دي نايل» المملوك للشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم الذهب في قمة ختام البطولة.

وأعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي، عن سعادته بالإنجاز القياسي للمربط في براغ الدولية، منوهاً بالمستوى المتميز لمشاركة المرابط الدولية القوية.

وقال التوحيدي: «حريصون على المشاركة في البطولات الدولية الكبرى. بطولة براغ تتميز بوصفها بين البطولات ذات المنسوب التنافسي العالي، ولذلك شاركنا بعدد من خيولنا المتميزة التي أكدت جدارتها في المراكز الأولى، ونالت ما تستحق من تتويج مثلما نال مربط دبي ما يستحق من تقدير كأفضل مربط منتج بين كبار المنتجين».

ومن جانبه أكد عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي، أن النتائج التي حققها المربط كانت في مستوى التحدي والتطلعات في موعد تنافسي متميز. وقال المرزوقي: «مكانة بطولة براغ الدولية راسخة منذ سنوات، ولذلك تعد مقياساً دقيقاً لقياس جهود المرابط الدولية الكبرى ونجاحاتها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kvsxxm3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"