عادي

«باربي بوتكس» لتطويل الرقبة

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
باربي بوتكس

إعداد: محمد عزالدين

أصبح «باربي بوتكس» اتجاهاً تجميلياً رائجاً على موقع التواصل الاجتماعي «تيك توك» هذه الأيام، وهو إجراء يجعل الرقبة تبدو أطول وأكثر رشاقة بحقن العضلات شبه المنحرفة بالبوتكس.

وابتكر إجراء باربي بوتكس في الأصل كوسيلة لإرخاء العضلات شبه المنحرفة المرهقة بشدة والتي يمكن أن تسبب توتراً مؤلماً في الرقبة وحتى الصداع النصفي، ولكن أحد آثاره الجانبية كان تجميلياً بحتاً، فعندما يحقن السم العصبي في كل عضلة شبه منحرفة في أسفل الرقبة، فإنه يقطع الاتصال بالعصب، مما يؤدي إلى شل العضلات مؤقتاً، ومع مرور الوقت، يتسبب في تقلص العضلة، مما يجعل رقبة الشخص تبدو أطول، وأكثر رشاقة أشبه ما يكون بدمية بلاستيكية، ومن هنا جاء الاسم. وتعتمد كمية البوتكس المحقونة في العضلات على حجمها، ولكنها تتراوح عادة بين 40 و 75 وحدة من السم العصبي، وتستمر التأثيرات عادة ما بين أربعة وستة أشهر.

وقالت إيزابيل لوكس المؤثرة في تيك توك، التي أجرت العملية: «إنه يطيل الرقبة، وينحف الكتفين، ويخلق بنية بدنية حساسة للغاية عندما يتم بشكل صحيح»

وأضافت: «إن الإجراء لا يخلو من المخاطر، فكان علي تحمل الألم وتصلب الظهر والكتفين، ويستغرق الأمر أسبوعين لرؤية نتائج ملحوظة وشهرين حتى تكون التأثيرات الكاملة بادية للعيان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nvcdrp7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"