عادي

أنس جابر تتأهل بصعوبة إلى الدور الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة

23:51 مساء
قراءة دقيقتين

نجحت «المحاربة» التونسية أنس جابر المصنفة خامسة ووصيفة بطلة العام الماضي بفضل خبرتها في التغلب على معاناتها البدنية من أجل بلوغ الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بفوزها الصعب على الكولومبية كاميلا أوسوريو 7-5 و7-6 (7-4) الثلاثاء في الدور الأول.

ولم تظهر جابر التي احتفلت الاثنين بعيد ميلادها ال29، بمستواها المعهود وتمكنت من الصمود منذ منتصف المجموعة الأولى التي استهلها بقوة وتقدمت خلالها 4-1 قبل أن تبدو منهارة بدنياً ومتعبة حيث خسرت نقاطاً عدة مكنت الكولومبية من العودة في النتيجة وادراك التعادل بل حتى التقدم لكن دون ان تنهي المجموعة في صالحها.

وتابعت جابر التي طلبت تدخلاً طبياً عقب الشوط التاسع تم خلاله قياس نبضات قلبها وضغطها، المواجهة بخبرتها ونجحت في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان والتأهل إلى الدور الثاني للمرة السادسة في ثماني مشاركات في البطولة الأمريكية.

وهو الفوز الثاني لجابر على أوسوريو في مواجهتين حتى الآن بينهما بعد الأول في فلاشينغ ميدوز بالذات عام 2021 عندما تغلبت على الكولومبية بسهولة 6-0 و6-1 في الدور الثاني.

وقالت جابر «لم تكن المباراة سهلة حاولت أن أقاتل وادفع بنفسي للظهور بشكل جيد وانتظر ما ستؤول إليه نتيجة المباراة. قدمت مباراة جيدة ولم أكن في قمة مستواي اليوم، حاولت اللعب وإنهاء المباراة بأقل مجهود ولكن لم يكن من السهل اللعب أمامها (أوسوريو) لأنها أرغمتني على الركض في وقت كنت منهارة بدنياً».

وأضافت «أنا سعيدة بالفوز اليوم وبجهازي التدريبي الذي حثني على مواصلة اللعب والقتال من أجل تحقيق الفوز».

ولم تنس جابر شكر الجماهير التي «حفَّزتني على مواصلة اللعب والفوز بالمباراة»، وقالت مازحة عقب احتفال المشجعين بعيد ميلادها «أعتقد أنني تقدمت في العمر لذلك لم ألعب بشكل جيد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hzukdkt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"