عادي
رئيس الدولة ونائباه يهنئونها بيومها

المـرأة الإماراتيـة.. ذخـر الوطـن وشـريكة المسـيرة

00:04 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
محمد بن زايد وأم الإمارات - محمد بن راشد يلتقط «سلفي» مع العلماء في مركز الفضاء

هنأ صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بنات الوطن بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»، وشدد سموّهما على أن المرأة الإماراتية ذخر الوطن، وشريكة المسيرة.

وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد على منصة «إكس»: «إلى أم الإمارات، أخواتي، أم أبنائي، بناتي.. إلى المرأة الإماراتية، بنات زايد، أنتن الإشراقة على وجه الوطن الذي تباركت بكن مسيرته، وبشارة تقدمه، ذخرنا في أوقات العطاء، وحظنا في لحظات التفوق. دوركن أساس، وطموحكن سماء.. كل عام وأنتن بعزكن وعز وطننا».

وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد على منصة «إكس»: «نحتفي ونحتفل بيوم المرأة الإماراتية.. شريكة المسيرة.. وصانعة الأجيال.. وأم الشهداء.. وصاحبة الإنجازات ... كل عام وأنتنّ أقوى وأجمل وأفضل ... كل عام وبلادنا تحتفل بإنجازاتكن وتفوقكن.. كل عام وأسرنا بخير.. ومجتمعنا إلى خير.. حفظكن الله وأدام على دولتنا المجد والخير والتلاحم والمحبة».

الصورة

كفاءات في جميع المجالات

قال سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، عبر منصة «إكس»: «نتوجه بأصدق التهاني والتبريكات إلى الوالدة سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، وإلى جميع بنات وطننا الغالي، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.. مثمنين ريادة دولتنا في تمكين المرأة وحماية حقوقها، وتعزيز حضورها على كافة الصعد ومختلف قطاعات العمل، ومشيدين بدور الكفاءات النسائية الإماراتية في جميع المجالات المعرفية والمهنية».

الصورة

روح الإنجاز

قال سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في يوم المرأة الإماراتية في تغريدة على منصة «إكس»: «نحتفي بروح الإنجاز والإبداع والعطاء لبنت الإمارات من أجل أسرتها ومجتمعها ووطنها...كل عام وأنتن روح المكان ومكان الروح... كل عامٍ والوطن يزهو بكن».

الصورة

روح المجتمع وسرّ ترابطه

قال سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، في تدوينة عبر منصة «إكس»: «نحتفي في يوم المرأة الإماراتية بالأم والأخت والزوجة والابنة والموظفة وربة المنزل وكلّ النساء اللاتي يشكّلن نواة كلّ أسرة وقوّة كلّ مجتمع، بمشاركتهنّ تكتمل الريادة ويتشكّل المستقبل، ويزدهر الوطن ونبني مجتمعاً متكاملاً يحقّق أهدافه وتطلعاته. المرأة الإماراتية مثابرة ومبدعة وهي روح المجتمع وسرّ ترابطه. نفخر بالمرأة الإماراتية ونحتفي اليوم وكلّ يوم بإنجازاتها المذهلة وعطائها في كافة المجالات».

بناء مسيرة الوطن

ودوّن سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، عبر منصة «إكس»: «يوم المرأة الإماراتية.. مناسبة غالية علينا، نعبر فيها عن اعتزازنا بمن ساهمت في بناء مسيرة الوطن في حاضره ومستقبله، ونفخر بدورها في المحافظة على مجتمعها وأسرتها، في هذا اليوم نثمن الجهود الكبيرة والعطاءات المتواصلة لأمنا «أم الإمارات»،

كل عام وأنتِ القدوة والفخر والاعتزاز».

رعاية واهتمام

وقال سموّ الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، عبر منصة «إكس»: «يوم المرأة الإماراتية مناسبة لنعبر عن اعتزازنا بإسهاماتها الجادة في مسيرة التنمية، ونتلمس أثر المغفور له زايد الخير الذي جعل المرأة محل رعاية واهتمام.

وننظر بعين الإجلال لرمز العطاء «أم الإمارات» وجهودها من أجل تمكين المرأة، ودفعها نحو المزيد من النجاح والتفوق في كل مجالات الحياة».

مساهمات قيّمة

وقال سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، في تدوينة عبر منصة «إكس»: «نحتفي بالمرأة الإماراتية تقديراً لمساهماتها القيّمة في تقدم الأمة ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.

لقد أثبتت الإماراتيات، بفضل توجيهات ودعم ورؤية قيادتنا الرشيدة، قدرتهن على الإبداع والتميز، ونحن فخورون بتفانيهن وإنجازاتهن في مختلف المجالات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8jydpr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"