عادي

50 % زيادة نسبة المعاملات الذكية بمركز شرطة القصيص

21:35 مساء
قراءة دقيقتين
مركز شرطة القصيص

دبي: سومية سعد

حقق مركز شرطة القصيص زيادة في المعاملات الذكية بنسبة 50% من إجمالي البلاغات في العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي، والتي تعدّ انعكاساً لتماشى أهداف شرطة دبي مع التوجهات الحكومية الرامية إلى جعل دبي المدينة الأذكى عالمياً، عبر تقديم خدمات وفق أفضل وأرقى معايير تقديم الخدمة، ومن خلال منظومة ذكية.

وقال العميد سلطان العويص، مدير مركز شرطة القصيص، إن المركز تمكّن من زيادة نسبة المعاملات الذكية نتيجة لتوجيهات الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وأنجز المركز الذكي 800 معاملة خلال الأشهر الماضية من العام الحالي، مقابل 400 معاملة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف، أن ثقافة استخدام الخدمات والأنظمة الذكية التي تقدمها شرطة دبي، تشهد ارتفاعاً عبر النتائج والإحصاءات، ما يعكس نجاحها في الخدمات الذكية، وحرصها على تقديم خدمات تلبي كل احتياجات المجتمع، وتضمن لهم أعلى مستويات الراحة عبر أرقى الخدمات الشرطية الذكية المبتكرة والمقدمة بسهولة.

وأوضح العميد سلطان العويص، أهمية منطقة الاختصاص التي تغطي مساحة تقرب من 77 كم مربعاً، تتنوع ما بين السكنية والتجارية والصناعية، كما يقع المركز في منطقة تربط ما بين إمارة دبي وإمارة الشارقة، إضافة إلى ضمه لشوارع حيوية مهمة، فكان لا بد من تقديم خدمات أمنية ومرورية مميزة وتكثيف الدوريات.

وأشار إلى أن دبي الأذكى عالمياً عبر التحول الذكي لخدماتها، التي تعدّ نقلة نوعية في طبيعة العمل الخدمي في الشرطة، وتطبق أفضل المعايير والممارسات المتعلقة بخدمة المتعاملين، وأفضل التجارب العالمية الشرطية.

ولفت إلى ضرورة تعاون أفراد المجتمع مع الجهات الشرطية، سعياً إلى الوصول لمجتمع آمن خالٍ من الجرائم، ‏وذلك من خلال الإبلاغ الفوري عن الظواهر السلبية أو التصرفات التي تثير الريبة، من خلال الاتصال بغرفة العمليات المركزية على الرقم (999) في الحالات الطارئة والحوادث البليغة، والرقم (901) في الحالات غير الطارئة والحوادث البسيطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36ze2c26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"