عادي

أحمد حسام ميدو يكشف مفاجأة عن غرامة شيكابالا

21:32 مساء
قراءة دقيقتين

كشف أحمد حسام «ميدو» عضو اللجنة الفنية السابقة للزمالك عن رفض سبورتينج لشبونة البرتغالي تقسيط الغرامة المستحقة بشأن صفقة انتقال محمود عبد الرازق «شيكابالا» إلى القلعة البيضاء عام 2015.

وكتب ميدو تغريدة عبر حسابه على «إكس» أعلن خلالها رفض لشبونة تقسيط غرامة شيكابالا رغم المحاولات الجادة من جانب بعض رجال الأعمال المحبين للزمالك لحل أزمة القيد بدفع نصف قيمة الغرامة وتأجيل النصف الآخر إلى ديسمبر/ كانون أول المقبل.

وأضاف: «الحقيقة لم يتأخر محبو الزمالك عندما طُلب منهم تقديم المساعدة، ودفع بعض رجال الأعمال مبالغ كبيرة لمحاولة حل الأزمة».

وتابع: «اليوم كان الرد النهائي من سبورتينج لشبونة برفض فكرة تقسيط الغرامة تماماً».

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أوقف قيد الزمالك في الموسم المقبل بسبب مستحقات سبورتينج لشبونة في صفقة شيكابالا، بجانب قيمة مستحقات اللاعب الغاني بنجامين أتشيموبنج مهاجم الفريق السابق.

وأخطرت المحكمة الدولية نادي الزمالك بقرارها الذي اتخذته يوم 1 مايو الماضي، وأفاد برفض استئناف النادي ضد قرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبموجب هذا القرار أصبح الزمالك ملزماً بدفع مبلغ قدره 510 آلاف دولار لنادي سبورتنج لشبونة، إضافة إلى فائدة سنوية قدرها 10% اعتباراً من أغسطس 2015 وحتى تاريخ السداد الفعلي.

كما أقرت المحكمة الرياضية التي تعتبر قراراتها نهائية إلزام الزمالك بدفع 400 ألف دولار، مقابل رسوم الغرامات، إضافة إلى فائدة سنوية قدرها 5% اعتباراً من عام 2016.

وبذلك أصبح نادي الزمالك ملزماً بسداد أكثر من 1.5 مليون دولار في قضية اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا، من بينها مليون و449 ألف دولار لصالح فريق سبورتنج لشبونة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycypvmu3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"