عادي

بسبب «انتهاك العقود»..«كاف» يلغي صفقته مع «بي إن سبورتس»

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين
3

كشفت تقارير إعلامية عن إلغاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، تعاقده مع شبكة «بي إن سبورتس» المسؤولة عن البث التلفزيوني، بسبب اتهامات ب«انتهاك العقود» المبرمة بين الطرفين.

وكان «كاف» يرتبط بتعاقد مع شبكة «بي إن سبورتس» لمدة 12 عاماً منذ 2017، وبقيمة 415 مليون دولار. وأشارت شبكة «بي بي سي»، البريطانية عن صدام ودعاوى قضائية محتملة بين الطرفين، بسبب إلغاء أكبر صفقة بث تلفزيوني، مضيفة: «اتهم الكاف شبكة beIN بانتهاك العقود، وقال إنه يريد استرداد المدفوعات المستحقة في حدود 80 مليون دولار».

وتابعت: «ردت المجموعة الإعلامية بالاعتراف بعدد من القضايا التي أثرت في العلاقة التعاقدية، وإبلاغ الهيئة الحاكمة لكرة القدم الإفريقية بنيتها رفع دعوى قضائية ما لم تتمكن المناقشات المفتوحة بحسن نية من حل هذه المشكلة».

من جانبه، قال يوسف العبيدلي المدير التنفيذي لشبكة قنوات «بي إن سبورتس»: «بالطبع نتخذ الخطوات اللازمة للدفاع بقوة عن موقفنا القانوني، ويجب أن أوضح لك أن beIN لا تقبل هذا الإنهاء، وستتخذ الخطوات القانونية اللازمة للطعن فيه وإلغائه».

وتابع: «إضافة إلى ذلك، لدينا مخاوف كبيرة من أن هذا القرار الكبير المتعلق بالعقد التجاري الأكثر قيمة للكاف ربما تم اتخاذه دون التدقيق اللازم، والموافقات المطلوبة بموجب اللوائح الداخلية للكاف».

وأضاف: «على النقيض من لوائح الكاف التي تتطلب مناقشة القرارات المالية الكبرى من قبل اللجنة التنفيذية للهيئة، تدرك بي بي سي سبورت إفريقيا أن هذا لم يحدث- مع التواصل مع الكاف للتعليق».

ويأتي ذلك قبل أربعة أشهر من انطلاق منافسات أمم إفريقيا البطولة الأكبر في القارة، والمقرر أن تستضيفها كوت ديفوار في يناير/كانون الثاني المقبل. كما تنطلق منافسات الدوري الإفريقي البطولة المستحدثة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/588bumf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"