عادي
عبر هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»

«أبوظبي الوطنية للتأمين» تدعم الأولويات الاجتماعية بمليوني درهم

13:53 مساء
قراءة دقيقتين
شارالامبوس ميلوناس وسلامة العميمي

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين «أدنيك»، إحدى الشركات الرائدة في المنطقة في التأمين المتعدد للأفراد والشركات، تقديم مليوني درهم إلى هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»، القناة الحكومية الرسمية في أبوظبي، لتلقي مساهمات المسؤؤلية المجتمعية للشركات.

وستدعم مساهمة الشركة الأولويات الاجتماعية والقطاعات ذات الأهمية مثل: الصحة والتعليم والبنية التحتية والبيئة.

وقال شارالامبوس ميلوناس، الرئيس التنفيذي للشركة «نحن سعداء بدعم مثل هذه المبادرات النبيلة، ونؤمن بضرورة أن يحظى الجميع بحياة سليمة وصحية. والشركة تحرص دائماً على الاستفادة من مواردها لإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات في جميع أنحاء الإمارات. وشراكتنا مع هيئة «معاً» ركيزة أساسية لعملنا في المسؤولية المجتمعية، لما تقوم به من عمل حيوي مع شركائها لدعم الأولويات الاجتماعية. ونحن فخورون بدعم جهودها، ونتطلع إلى تعزيز شراكتنا خلال السنوات القادمة.»

وقالت سلامة العميمي، المديرة العامة ل «معاً»: «تمثل مساهمة الشركة فرصةً لدعم مؤسسات القطاع الثالث في معالجة الأولويات الاجتماعية في الإمارة، فضلاً عن المشاريع ذات الاولوية الاجتماعية، ونثمّن دعم الشركة، منذ عام 2019، في إطار التزامها بكثير من القضايا الاجتماعية، لتكون شريكاً فاعلاً في بناء مجتمع متماسك».

وتشجع مثل هذه المبادرات الرائدة، الشركات على توجيه مساهماتها للأولويات الاجتماعية، بالتنسيق مع الهيئة. وقد دعمت خلال الأعوام السابقة 136 مشروعاً ذات أولوية، واستفاد منها 700 ألف في الإمارة.

وكانت هيئة المساهمات المجتمعية – معاً، قد كشفت عن نموذج متطور للمسؤولية الاجتماعية للشركات في إمارة أبوظبي، يتيح لتلك الشركات الاستفادة من مبادرات الهيئة وبرامجها، ويمثل أداةً فعّالةً في تعزيز ومضاعفة ميزانيات المسؤولية الاجتماعية وردّ الجميل للمجتمع المحلي.

ويركّز المفهوم الجديد على إيجاد الحلول للأولويات الاجتماعية، ويمكّن الشركات من تعزيز أثر استثماراتها المجتمعية، وتلتزم الهيئة بمعالجة الأولويات المهمة في جميع القطاعات. ويمكن للشركات الاختيار من بين 30 برنامجاً ومبادرة، تخدم الأولويات الرئيسية في أبوظبي.

من ناحية أخرى، تحصل الشركات التي تقدم المساهمات إلى هيئة «معاً» على علامة «المسؤولية المجتمعية» في أبوظبي التي تقدمها الهيئة حصراً، وهي علامة تعترف بها الحكومة تثبت التزام الشركات، وتتيح لها الإضاءة بشكل على مساهماتها، لا سيما التي تزيد على مليون درهم.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vcs8eyd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"