عادي
إنشاء 100 مركز بحلول عام 2025

إطلاق 20 مركزاً لتجميع المواد القابلة للتدوير في أبوظبي

15:39 مساء
قراءة دقيقتين
مركز لتجميع المواد القابلة لتدوير

أبوظبي: شيخة النقبي

أطلقت شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» مبادرة مراكز تجميع المواد القابلة لإعادة التدوير، لتعزيز البنية التحتية لإعادة التدوير، بتوفير 20 مركزاً في مواقع استراتيجية لتجميع المواد القابلة للتدوير، بواقع 14 مركزاً في أبوظبي، و 4 في مدينة العين، ومركزين في منطقة الظفرة.

وصُمِّمَت المراكز للتعامل مع 16 نوعاً من النفايات؛ هي الإلكترونية الصغيرة والكبيرة، والأدوية منتهية الصلاحية، الزجاج الشفّاف، والزجاج الملوَّن، والعبوات المصنوعة من الألمنيوم، والزجاجات البلاستيكية، والمواد الحديدية، وزيت الطعام المستخدَم، والمطاط، والخشب، والقماش، والورق، والكرتون، والنفايات المنزلية الخطرة، والبطاريات المستهلَكة، حيث خصّصت حاويات مختلفة لكل نوع من النفايات القابلة لإعادة التدوير، ما يجعل التخلص منها عملية جداً سهله.

وتشجِّع المبادرة مجتمع الإمارة على اتباع الممارسات المستدامة بيئياً. وتخطِّط الشركة لإنشاء 100 مركز إضافي مشابه بحلول عام 2025، دعماً لتحقيق أهداف عام الاستدامة في دولة الإمارات، واستراتيجية التغيُّر المناخي لإمارة أبوظبي.

وتوفر «تدوير» مراكز مخصصة لجمع المواد القابلة لإعادة التدوير، في إطار سعيها المستمر نحو بناء مستقبل صديق للبيئة وأكثر استدامة، لتسهيل إعادة التدوير.

وستمكن هذه المراكز من إحداث فرق للحفاظ على الموارد وحماية كوكبنا، حيث توجد في جميع انحاء أبوظبي، لضمان إمكانية الوصول لجميع السكان. كما شجعت «تدوير» الجمهور على نشر ثقافة إعادة التدوير للمساهمة في جعل مدينة أبوظبي أكثر استدامة وازدهاراً، وبالإمكان الوصول إلى أقرب مركز لإعادة التدوير باستخدام الخريطة الرقمية التالية: ‪ow.ly/BNOe50PIcbX‬⁩

وأضافت «تدوير»، ضمن الإنجازات التي حققتها خلال العالم الماضي، أنها استحداث خدمة استيراد النفايات من خارج إمارة أبوظبي، لتنظيم نقل النفايات بين الإمارات، لتفادي الممارسات العشوائية وغير السليمة للتخلص منها. كما عملت الشركة على أتمتة خدماتها وتوفيرها على المنصات الرقمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdeu6nam

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"