عادي

«معهد دبي للتصميم» وقنصلية ألمانيا يقدمان معرضاً عن تحول الطاقة

17:27 مساء
قراءة دقيقتين
سيبيلا بفاف
سيبيلا بفاف
دبي: «الخليج»

أعلنت القنصلية الألمانية بدبي ومعهد دبي للتصميم والابتكار عن معرض «الابتكارات المستقبلية وانتقال الطاقة من أجل حياة أفضل»، تماشياً مع عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وليقدّم تجربة مفيدة من خلال ربط وجهات النظر المختلفة حول الابتكار والإبداع المطورة والمطروحة من قبل طلاب معهد دبي للابتكار والتصميم. كما سيتيح المعرض الفرصة لزواره بالتمعُن حول امكانية تصور النماذج المصممة ضمن مفهوم الدبلوماسية المناخية الجديد والمعتمد عالميا.

وقال سيبيلا بفاف، القنصل العام لجمهورية ألمانيا الاتحادية؛ بشأن المعرض: «بالتعاون مع معهد دبي للتصميم والابتكار سوف نرفع الستار على بعض من المشاهد المستقبلية للطاقة المستدامة. أود ان ادعو الجميع لزيارة هذا المعرض والتفكر حول وجهات النظر المختلفة بشأن التنقل العادل للطاقات المتجددة».

من جهته، قال محمد عبد الله؛ رئيس معهد دبي للتصميم والابتكار: «العالم يمر بمرحلة مناخية حرجة لذا فإن الاستفادة من الأوساط الأكاديمية عبر القطاعين العام والخاص يمكن أن يساعدنا في تحديد وتطوير حلول مبتكرة للتحديات البيئية الأكثر خطورة. طلاب معهد دبي للتصميم والابتكار بمثابة قادة المستقبل، والمبدعين، والبنائين، والمبتكرين. ستعزز مشاركتهم في تطوير الحلول المستدامة مع أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص من تعليمهم، كما سيتيح لهم فرصة التحاور وخلق منصة للشباب المهتمين بالبيئة وبناء عالم أكثر أماناً وخضرة».

  • خمس مكعبات

سيتكون المعرض من خمس مكعبات تفاعلية مطورة من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي نيابة عن وزارة الخارجية الفيدرالية الألمانية. تتمركز المكعبات في نقاط محورية حيث ستمكن الزوار من التفاعل المباشر مع المحتوى المعروض وخلق تجربة استكشافية حول جوانب الطاقة المتحولة.

كما سيتم عرض أعمال مشاركة من طلاب معهد دبي للتصميم والابتكار القادمين من دولة الهند والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وكوبا وروسيا، وإيران، ومصر، وسوريا. ومن المتوقع ان يستكشف الزوار الكثير من الجوانب التصميمية المستدامة والمتعددة كالمواد القابلة للتحلل الحيوي، حيث سيعرض ضمن احدى الاعمال كيفية تحويل الأصداف والقهوة إلى مواد حيوية وإنتاج الملابس من تلك المواد.
في صدد معرض «الابتكارات المستقبلية وانتقال الطاقة من أجل حياة أفضل» علّق بروفيسور المار شولر: «يعد هذا المعرض كمنصة مثالية لعكس مفاهيم واحتياجات الأجيال القادمة لطرق جديدة ومبتكرة للصناعة المستدامة من أجل حياة أفضل.»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tt4t6bt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"