عادي

فيديو| محمد بن زايد: عندما فكر محمد بن راشد بالفضاء لم يكن أحد يصدق

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
1
محمد بن زايد ومحمد بن راشد

دبي: الخليج
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن الفضاء طريق بدأها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وعندما كان يفكر فيها لم يكن أحد يصدق.
جاء ذلك في مقطع فيديو، نشره سموه على منصة «إكس»، وعلّق عليه قائلاً: «شاركت وأخي محمد بن راشد، شعب الإمارات الاحتفاء بعودة ابننا رائد الفضاء سلطان النيادي، فرحة وطن يفخر بأبناء رفعوا اسمه إلى عنان السماء، سلطان نموذج مشرف وملهم لشباب الإمارات والعرب».
وقال صاحب السمو في مقطع الفيديو، «هذه طريق بدأها الشيخ محمد بن راشد حينما كان يفكر فيه ويتحدث عنه لم يكن أحد يصدق، لكن اليوم أصبح حقيقة في واقع تقول الناس هل هذا صحيح؟».
وخلال المقطع، ظهر النيادي يستعرض تجربة إنجاز أطول مهمة فضائية للرواد العرب، قائلاً: «ستة أشهر وسط الفضاء، 186 يوماً لا أستطيع نسيانها، 4320 ساعة، سأبقى أتذكر كل صورها واللحظات التي رافقتها، حيث إن كل دقيقة كانت فخراً باسم الوطن، وفي كل ثانية كنت أقول، اشتقت للعودة إلى الوطن».
وثمن النيادي حفاوة الاستقبال، مضيفاً «الناس تنظر إلينا كشخص، لكننا أمة تعمل على نجاح هذه المهمة، وأبشركم أن علم الإمارات وصل الفضاء للمرة الثانية، لكن في هذه المرة خارج المحطة، وهذه مجرد بداية، وإن شاء الله تتلوها رحلات فضائية، لأننا نقول نريد الذهاب إلى القمر والمريخ إن شاء الله، وبإذن الله سوف ترون هذا العلم في يوم من الأيام على القمر والمريخ».
وتابع: «مستحيل إنسان يقول أنا ذاهب للفضاء وباليوم التالي يذهب، لكن الحمد لله بفضل توجيهات قيادتنا والإعداد المناسب، أكملنا حوالي 5 سنوات من التدريب، والأمر لا يأتي بسهولة، من أجل ذلك نقول بإصرار يجب أن تكمل دراستك الجامعية، حتى تحقق أحلامك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e9esh8m6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"