عادي
انطلاق فعالياته بمشاركة أكثر من 100 شركة

22 جهة حكومية تعرض 350 شاغراً في «رؤية الإمارات للتوظيف»

19:12 مساء
قراءة 6 دقائق
عبدالله المري يتفقد معرض رؤية الإمارات
جانب من الحضور
حصة بوحميد وعبدالله الفلاسي خلال تجولهما في المعرض
  • «الموارد البشرية لحكومة دبي» تطلق «صمم مستقبلك الوظيفي»
  • شرطة دبي تطرح 150 وظيفة للكادر العسكري «والموانئ» 30
  • «إينوك» و«بتروفاك» تعزّزان قدرات المواهب الإماراتية في الطاقة

دبي: محمد ياسين

انطلق، الثلاثاء، معرض «رؤية الإمارات للتوظيف 2023» في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى 21 سبتمبر/ أيلول 2023، بمشاركة أكثر من 100 شركة، وسط حضور كبير من القطاع الحكومي والخاص، وإقبال لافت من المواطنين الباحثين عن شواغر في المؤسسات.

وزارت حصة بنت عيسى بو حميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، منصة حكومة دبي في معرض «رؤية الإمارات للتوظيف 2023»، والتي تشرف عليها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، والتقت مع عبد الله بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.

ويشارك في منصة حكومة دبي في المعرض، 22 جهة حكومية، تعرض نحو 350 شاغراً وظيفياً، لأبناء الإمارات من الجنسين، وفي مختلف التخصصات، وتحمل المنصة شعار «مواهب مستدامة».

من جهته، أكد عبد الله بن زايد الفلاسي، حرص الدائرة على تأهيل أبناء الإمارات، لشغل وظائف المستقبل، تنفيذاً لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله؛ إذ يرى سموّه أن: «المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا يُنتظر، المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم».

صمم مسيرتك المهنية

على هامش المعرض، أطلقت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، بالتعاون مع مجلس شباب دبي، مشروع «صمم مستقبلك الوظيفي» والموجه لخريجي الجامعات وطلاب الثانوية العامة، والذي يتيح للطلاب تصميم مستقبلهم الوظيفي، وطموحهم وتخيلهم لمستقبلهم خلال السنوات المقبلة، ووضع خط زمني لمستقبلهم الوظيفي ابتداء من العام الجاري 2023 وحتى عام 2037.

تصميم منصة حكومة دبي

صممت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي «منصة حكومة دبي» تصميماً مبتكراً يتماشى مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيّر المناخ «كوب 28»، والمقرر تنظيمه في الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 12 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري؛ إذ تم إطلاق مسميات بيئية على القاعات في المنصة؛ مثل: المحيطات، الأنهار، الشلالات، الغابات، القرم، الأمازون.

ومن جانبه، قال راشد اليديوي مدير إدارة الاتصال المؤسسي في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: إن معرض «رؤية الإمارات للتوظيف 2023» فرصة للمواطنين، للتعرف إلى الشواغر في حكومة دبي وإلى الوظائف التي توفرها مؤسسات القطاع الخاص.

شرطة دبي

تفقد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، منصة القيادة العامة، في معرض «رؤية الإمارات للتوظيف 2023».

واطلع على إجراءات الاختيار والتوظيف في المنصة، مؤكداً أن الموارد البشرية في شرطة دبي، تضع نصب أعينها تنفيذ التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات وحكومة دبي، فيما يتعلق بتوطين الوظائف عبر مجموعة من البرامج والمشاريع الهادفة إلى استقطاب الكوادر الإماراتية من كلا الجنسين، من أصحاب الكفاءات والتخصصات.

وأكد اللواء الدكتور صالح مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، طرح شرطة دبي 150 شاغراً وظيفياً للكادر العسكري من الذكور والإناث.

وأكد المقدم حمد بن دعفوس، مدير إدارة الاختيار والتوظيف في الإدارة العامة للموارد البشرية، الحرص على استقطاب أفضل الكفاءات والعقول الشابة في مختلف التخصصات.

بلدية دبي

وتُشارك بلدية دبي في المعرض؛ حيث تستهدف استعراض الفرص الوظيفية المتاحة ضمن مجالات عملها المطلوبة.

وقال داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي: «نحرص في بلدية دبي على المشاركة الدورية في الفعاليات والمعارض المُختصة في التوظيف والتدريب، وأهمها معرض «رؤية الإمارات للتوظيف 2023»؛ حيث نسعى عبر مشاركتنا إلى استقطاب أفضل الكفاءات والمواهب البشرية الإماراتية، ورفع نسبة توطين الوظائف التخصصية الفنية والمهنية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمجالات عمل البلدية؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بما يخص سياسة التوطين في إمارة دبي».

إينوك

أعلنت مجموعة «إينوك»، إطلاق برنامج تدريب فني بالشراكة مع «بتروفاك»؛ بهدف تطوير مهارات وخبرات 25 إماراتياً شاباً ضمن عمليات المصفاة في المجموعة.

صُمم البرنامج بعناية لتطوير المهارات في القطاع، وتأسيس جيل جديد من المواهب المؤهلة لمواكبة احتياجات مجموعة «إينوك» في قطاع التكرير. ويهدف هذا التدريب إلى سدّ الفجوة وتحقيق رؤية المجموعة طويلة المدى، لتحقيق التميز التشغيلي عبر الاستعانة بالكفاءات المحلية.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي للمجموعة «يسعدنا أن نتعاون مع «بتروفاك» ونستفيد من خبرتها المعتمدة دولياً لتزويد موظفينا بالمهارات اللازمة لدعم قطاع الطاقة المزدهر؛ حيث تمثّل هذه المبادرة خطوة بالغة الأهمية لبناء مجموعة قوية من الكفاءات الإماراتية المتخصصة؛ لتعزيز العمليات الحيوية لقطاع الطاقة الوطني».

وقال طارق كعوش، الرئيس التنفيذي ل«بتروفاك» «فخورون بشراكتنا مع «إينوك» لتنفيذ هذا البرنامج الاستراتيجي للتدريب. وندرك أهمية دعم الكوادر الوطنية، لدعم القيمة الوطنية المضافة. مساهمتنا في دعم اقتصاد الإمارات تمتد على مدى العقود الثلاثة الماضية بتعزيز المهارات وتطوير البنى التحتية لمشاريع الطاقة».

إسعاف دبي

وأكد مشعل جلفار المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أن المؤسسة تعمل على استقطاب المواطنين في وظائف ميدانية وإدارية، مشيراً إلى عرض 30 شاغراً في وظائف مختلفة خلال المعرض.

وقالت منال الصوري نائب رئيس الموارد البشرية والتوطين في مجموعة طيران الإمارات: إن المجموعة تعرض شواغر وظيفية في مجال السفر والطيران للإماراتيين الموهوبين على اختلاف مؤهلاتهم.

وأوضحت أن باب التوظيف يشمل الخريجين الجدد.

اتصالات

وقالت نورا الهاشمي نائب رئيس استقطاب المواهب والتعيين الداخلي في إي آند «اتصالات»، إن مشاركة «إي آند» تعكس التزامها بملف التوطين، ودعم تطلعات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بضرورة توفير بيئة عمل تنافسية للمواطنين وإعداد الأجيال الإماراتية الشابة وتأهيلهم على أكمل وجه.

وأضافت: نؤكد التزام إي آند بتوفير بيئة عمل جاذبة لمواطني الدولة بشكل مستمر إلى جانب توفير مجموعة من المبادرات وبرامج التدريب المصممة خصيصاً للمواهب الوطنية ومن أبرزها؛ برنامج الذكاء الاصطناعي للخريجين، وبرنامج قادة المستقبل، وبرنامج التطوير المهني للشباب، وبرنامج تدريب الخريجين الإماراتيين.

دو

وقالت ريم الخاجة، مديرة قسم التوطين وتنمية الكوادر الوطنية في دو: «تحرص دو على تقديم الدعم لأبناء الإمارات وتنمية مهاراتهم لتمكينهم من الحصول على مسارات مهنية قيّمة تضمن لهم التطور والنمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».

مصرف أبوظبي الإسلامي

قالت بشرى الشحي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية للمجموعة في «مصرف أبوظبي الإسلامي»: «انطلاقاً من اهتمامنا بتمكين ودعم الكفاءات والكوادر الوطنية، نفخر بمشاركتنا المستمرة بمعرض الإمارات للوظائف «رؤية». ونحرص من خلال تواجدنا على ترجمة هذا التوجه إلى دعم ازدهار اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة. ونفخر اليوم بنسبة توطين رائدة على مستوى القطاع المصرفي تبلغ 45%.

جمارك دبي

تشارك مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في المعرض؛ حيث تطرح 30 وظيفة شاغرة في مختلف التخصصات والقطاعات في المؤسسة.

وأكد سلطان بن سليّم، رئيس المؤسسة أن مشاركة المؤسسة في معرض «رؤية الإمارات للتوظيف 2023»، من خلال توفير 30 فرصة عمل لأبناء دولة الإمارات، تأتي انطلاقاً من حرص المؤسسة على استقطاب الكفاءات الوطنية؛ للإسهام في دعم عجلة التنمية الاقتصادية في دبي، وتحقيق رؤية المؤسسة وريادتها العالمية، بما ينسجم مع رؤية وتوجهات الدولة؛ المتمثلة في تمكين الكفاءات والمواهب الإماراتية الشابة.

شركة «نخيل»

أكدت شركة «نخيل»، التزامها بدعم برنامج التوطين في دولة الإمارات خلال مشاركتها في المعرض.

وقال نعمان عطا الله، الرئيس التنفيذي للمجموعة: نفخر بالمشاركة في معرض «رؤية الإمارات للتوظيف 2023»؛ وذلك لدعم الجهود الرامية إلى ضمان ازدهار الدولة بمواهب عالمية المستوى، كما أننا نلتزم بتمكين الكفاءات الإماراتية الوطنية.

«ماجد الفطيم»

تشارك «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، في المعرض.

وقد وضعت ماجد الفطيم هدفاً طموحاً، يتمثل في توظيف 3000 من المواطنين الإماراتيين بحلول عام 2026؛ وذلك في إطار دعمها المستمر لبرنامج «نافس» الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات، وضمن التزام الشركة بتطوير المواهب المهنية الوطنية كجزء من استراتيجيتها لتحقيق النمو المستدام.

مصرف الإمارات للتنمية

أكد أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية أن معرض «رؤية الإمارات للتوظيف 2023»، ومن خلال الدور الرائد الذي يقوم به في تطوير مهارات الشباب، أصبح منصة رائدة لتمكين الكوادر الإماراتية وتحفيزها للإسهام في مسيرة التطور والريادة التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات، عبر توفير أفضل فرص العمل والتدريب للباحثين عن الوظائف.

وبيّن النقبي حرص مصرف الإمارات للتنمية وضمن رؤيته الاستراتيجية على التوظيف الأمثل لقدرات وكفاءات الكوادر الإماراتية وتوفير جميع المقومات التي تمكنهم من الإبداع والتميز في المهام التي يقومون بها.

جمارك دبي

تستعرض جمارك دبي خلال مشاركتها في المعرض عدداً من الشواغر في تخصصات مختلفة مثل تقنية المعلومات، المالية، والموارد البشرية، والقانون، وإدارة المشاريع.

وقال محمد الغفاري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في جمارك دبي: «عمدت الدائرة إلى تعزيز جهودها لتحقيق رؤيتها في أن تصبح «الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة»، من خلال تنفيذ خطة واضحة؛ لاستقطاب الكفاءات الوطنية وتنمية وتطوير مهارات وقدرات مواردها البشرية في العمل الجمركي عن طريق تطبيق أفضل الممارسات العالمية باستخدام أحدث التقنيات في مجال التعلُّم والتطوير؛ إذ وفرت الدائرة العديد من البرامج منها إعداد القيادات على مختلف المستويات، إضافة إلى الدورات التدريبية المهنية والتخصصية في مختلف التخصصات والعمليات الجمركية وكل ذلك يصب في النهاية في تعزيز النمو والمعرفة المستدامة القائمة على العلم والتطوير والتأهيل المهني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29rpz8yh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"