عادي

«بالون» من إبداع فنان ياباني في دبي

19:15 مساء
قراءة دقيقتين

كشف دبي فستيفال سيتي، عن استضافة أول مجسم فني للفنان الياباني شوي ماتسودا، وهو عبارة عن بالون ضخم يجسد رمزاً تعبيرياً بعنوان ذا بيغ فلات ناو، يبلغ ارتفاعه سبعة أمتار، يعرض نسخة ثلاثية الأبعاد لرمز الوجه الذارف لدموع الفرح، الرمز التعبيري الأكثر استخداماً عالمياً خلال العقد الماضي، والذي سبق أن حاز لقب كلمة العام من قبل قاموس أكسفورد في عام 2015. ويحتفي بإمكانية الوصول إلى الرموز التعبيرية في عصر مشبع بالمعلومات والمحتوى، ويتميز بالانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي.

ويرافق المجسم فلتر خاص بتقنية الواقع المعزز على منصة إنستغرام، وهو من تصميم الفنان الياباني نفسه، ما يوفر للجمهور القدرة على التفاعل مع العمل الفني، وإضافة قناع تعبير لوجه مع دموع الفرح على وجوههم.

ويهدف الفنان من خلال هذا المجسم إلى تجسيد مفهوم الحفاظ على سرية الهوية والحقوق الإبداعية والوعي التي قدمها الإنترنت إلى مليارات الأشخاص حول العالم. ويعود الفضل في ابتكار الرموز التعبيرية لمصمم واجهات التطبيقات شيجتاكا كوريتا، الذي صمم 176 رمزاً تعبيرياً أثناء عمله ضمن فريق شركة إن تي تي دوكومو للاتصالات المتخصص بإطلاق نظام آي مود للإنترنت المحمول في عام 1999. ويسلط ماتسودا الضوء من خلال عرض مجسمه الجديد في دبي فستيفال سيتي مول على الأثر العالمي للرموز التعبيرية واللغة العالمية غير الشفهية التي قام بتصميمها.

وقال شوي ماتسودا: «يحتفي عملي الفني بعقدٍ من المشاعر البشرية، حيث يجمع رمز الوجه الذارف لدموع الفرح بين شعورين متناقضين تماماً، وهو الرمز الأكثر تعبيراً عن عصرنا الحالي، والأوسع استخداماً عالمياً منذ عام 2010».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mzx4j5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"