عادي
للتعامل مع حالات الطوارئ والحوادث

«موارد الشارقة» تدرّب موظفي الحضانات الحكومية على الإسعافات الأولية

12:45 مساء
قراءة دقيقتين
«موارد الشارقة» تدرّب موظفي الحضانات الحكومية على الإسعافات الأولية
«موارد الشارقة» تدرّب موظفي الحضانات الحكومية على الإسعافات الأولية

الشارقة:«الخليج»

نظمت «دائرة الموارد البشرية» بالشارقة، برنامجاً تدريبياً في الإسعافات الأولية، لموظفي «أكاديمية الشارقة للتعليم»، لتدريب موظفي الحضانات الحكومية بالشارقة للتعامل مع حالات الطوارئ والحوادث.

وذلك ضمن منظومة برامج التدريب المصممة تحت طلب الجهات والمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة، تلبية لاحتياجاتها المدروسة في التدريب.

وعقد البرنامج بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وتناول تعريفاً بمبادئ العناية الطبية الأولية، ومسؤوليات المسعف، وأساسيات الإسعافات الأولية وحقائبها وكيفيات التواصل بخدمات الطوارئ الطبية وجوانب الصحة والسلامة المهنية، مركزاً على الإصابات والإسعافات الأولية الخاصة بالأطفال.

وشرح التعامل مع إصابات أماكن العمل، بتقديم عدد من النماذج عن طريق التمارين والورش التفاعلية للتعامل مع النوبات القلبية باستخدام الإنعاش القلبي، والتصرف السليم عند حصول السكتة الدماغية، وتقديم المساعدة اللازمة لمرضى الربو.

كما شمل التدريب كيفية تقديم المساعدة عند حدوث النوبات المفاجئة لأصحاب الأمراض المزمنة وحالات الطوارئ لمرضى السكري والإصابات والنزف الداخلي والخارجي، وكل مايتعلق بإدارة الاختناق وجهاز إنعاش القلب الرئوي للأطفال.

ويقوم البرنامج على التطبيق العملي، والممارسة الحية التي تمكن المشارك من احتراف الأداء الفني الصحيح للإسعاف الأولي، والدقة في تنفيذ خطواته.

وسيحصل المشاركون عند إتمام البرنامج على شهادة دولية معتمدة، ورخصة مسعف.

وقد ركزت الدائرة على تنفيذ هذا البرنامج لأهميته في دعم جهود أكاديمية الشارقة للتعليم في توفير بيئة آمنة للأطفال عبر تأهيل العاملين في الحضانات الحكومية وتمكينهم من الاستعداد والجاهزية التامة للتعامل مع حالات الطوارئ المختلفة، إيماناً بأهمية أدوارهم ومواقعهم في خدمات تقديم الرعاية والأمن للأطفال.

وتهتم الدائرة بتنفيذ البرامج التدريبية التي تتقدم بطلبها الجهات الحكومية المختلفة، ضمن منظومتها الدائمة لبرامج التدريب المصممة وفق طلب الجهات والمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة، تلبية لاحتياجاتها المدروسة في التدريب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z4catbvh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"