عادي

4 خطوات لإنشاء حساب تطعيمات الأطفال عبر تطبيق «الحصن»

20:46 مساء
قراءة دقيقتين
حساب الأطفال عبر التطبيق
تطبيق الحصن

أبوظبي: عماد الدين خليل

حدد تطبيق «الحصن» 4 خطوات لإنشاء حساب التطعيمات الخاص بالأطفال عبر التطبيق، للاستفادة من المزايا الجديدة التي أعلنتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع في التطبيق، لإضافة جميع التطعيمات الضرورية للأطفال منذ ولادتهم وحتى بلوغهم عمر 18 عاماً لتعزيز الالتزام ببرنامج الوطني للتحصين.

ودعا التطبيق أفراد المجتمع إلى تحديث التطبيق عبر هواتفهم المحمولة للاستفادة من الخاصية الجديدة والاطلاع الدائم على تطعيمات الأطفال، موضحاً أن خطوات إنشاء حساب التطعيمات الخاص بالأطفال تشمل «الضغط على صورة طفلك الشخصية في ملفه الشخصي على تطبيق الحصن بعد إضافته وتحديثه، ومن ثم سيتيح لك ذلك الوصول إلى رحلة التطعيمات الكاملة الخاصة بطفلك، حيث إن ظهور العلامة الخضراء يعني أن طفلك قد حصل بالفعل على هذا التطعيم، في حين أن ظهور العلامة الرمادية يعني عدم تلقيه التطعيم بعد، ومن ثم يتحول الطريق في كل مرحلة إلى اللون الأخضر مع تقدم عمر طفلك».

وتأتي إضافة المزايا الجديدة لتعزيز الالتزام بالبرنامج الوطني للتحصين، في إطار أولوية تطوير النظام الصحي ووقاية المجتمع من الأمراض السارية، بهدف دعم نتائج المؤشر الاستراتيجي لنسبة تغطية الأطفال بالتطعيمات، من خلال الإجراءات الاستباقية الوقائية بأفضل التقنيات الرقمية المتقدمة.

ويتيح التحديث حلولاً رقمية تتيح للأسر متابعة حالة التطعيم ومراجعة سجلاتها بسهولة ويسر، من خلال واجهة مصممة باحترافية وفق أعلى المعايير والممارسات التي تضمن سلاسة الاستخدام لجميع الأفراد، إضافة إلى إمكانية وصول المستخدمين إلى معلومات دقيقة وموثوقة.

وتعد المزايا الجديدة في تطبيق «الحصن» المدعومة بالسحابة الوطنية ثمرة للتعاون المشترك مع منصة «رعايتي» الرقميّة، المخصصة للرعاية الصحية والتي تندرج ضمن الملف الوطني الصحي الموحد (NUMR) والذي يشكل جزءاً محورياً في المنظومة الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bmk48z2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"