عادي

12 مركزاً للفحص الطبي للحصول على تصاريح الإقامة بأبوظبي

20:17 مساء
قراءة دقيقتين
إحدى مراكز الفحص الطبي للإقامة في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

حدد مركز أبوظبي للصحة العامة، 12 مركزاً لإجراء الفحص الطبي للحصول على تصريح الإقامة أو تجديده في مدينة أبوظبي، مؤكداً سعي إمارة أبوظبي لتوفير بيئة مستدامة وآمنة لجميع سكانها، بما يشمل توفير الخدمات الحكومية الأساسية بكل يسر وسهولة.

وأوضح أن مراكز الفحص والصحة الوقائية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» لإجراء الفحص الطبي للحصول على تصريح الإقامة بمدينة أبوظبي، تبلغ 9 مراكز؛ وهي: «مركز أبوظبي، مركز تدبير النخبة في الخالدية، مركز توب برستيج في مصفح، مركز بني ياس، مركز الاتحاد للطيران لموظفيها، المشرف مول، الوحدة مول، مركز مصفح، مركز الشهامة».

وأضاف المركز، أن هناك مركزين ضمن مراكز العاصمة للفحص الصحي التابعة لشركة مبادلة للرعاية الصحية وهما: «مركز نادي الجزيرة ومركز مصفح»، إضافة إلى مركز الفحص الطبي بمستشفى ريم، ويمكن للمتعاملين الحصول على المزيد من المعلومات وحجز المواعيد من خلال الاتصال بشركة «صحة» على الرقم 800500 ومبادلة على الرقم 023111111 ومستشفى ريم على الرقم 8007444.

وحددت الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة «صحة»، 3 فحوص طبية للإقامة في إمارة أبوظبي برسوم راوحت بين 250 و500 درهم تشمل الفحص العادي والسريع والمميز.

وأوضحت أن الفحص الطبي للإقامة «العادي» تبلغ كُلفته 250 درهماً، كما تتم إضافة رسوم أخرى بقيمة 50 درهماً حسب المهنة المدونة في إصدار الإقامة، و50 درهماً لفئات محددة أخرى، كما تبلغ كُلفة الفحص السريع 350 درهماً بإضافة 100 درهم رسوم الفحص السريع على رسوم الفحص العادي، بينما تبلغ رسوم الفحص «المميز» والذي يتم إصدار نتائجه خلال 24 ساعة 500 درهم؛ حيث تتم إضافة رسوم الفحص المميز والتي تبلغ 250 درهماً على رسوم الفحص العادي، ولفتت إلى أن فحص الحمل للمقيمات تبلغ كُلفته 50 درهماً.

وأضافت أن هناك 3 وثائق مطلوبة من الوافدين لإجراء الفحص الطبي للإقامة؛ وهي: «جواز سفر ساري المفعول ونسخة منه أو بطاقة الهوية الأصلية وصورة عن جواز السفر والإقامة، وتأشيرة إقامة سارية المفعول أو تأشيرة دخول للعمل أو إقامة أو سارية المفعول، إضافة إلى تأمين صحي ساري المفعول للحاصلين على تأشيرة عمل أو إقامة صادرة من الإمارات الأخرى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/marsmzn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"