عادي

«لمن هم فوق 18 عاماً».. أداة جديدة من جوجل لإنشاء الصور

15:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كشفت شركة جوجل عن تفعليها لأداة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء صور مباشرة من رسالة نصية، لمن هم فوق 18 عاماً.
وبحسب الشركة، فإن «جوجل» تسمح الآن للمستخدمين بكتابة المسودات داخل تجربة «البحث التوليدي SGE» مع تخصيص المخرجات لتكون طويلة أو قصيرة أو تغيير طريقة الكتابة.
وتأتي المزايا الجديدة في أعقاب سلسلة من التحديثات السريعة لتجربة «البحث التوليدي»، مع تسارع وتيرة تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وباستخدام ميزة إنشاء الصور الجديدة بالذكاء الاصطناعي يمكن إدخال مطالب تحدد نوع الصورة التي تريدها، مثل رسم أو صورة فوتوغرافية أو لوحة فنية، وتولد تجربة «البحث التوليدي» أربع نتائج قابلة للتنزيل بصفتها ملفات«png»، أو تحرير المطالبة التي أنشأت الصور لإنشاء مجموعة جديدة.
ويشغل نموذج تحويل النص إلى صورة من «جوجل» المسمى Imagen الميزة الجديدة، وتصبح الميزة نفسها متاحة أيضاً عند استخدام بحث الصور من «جوجل».
كما يمكن إنشاء صورة جديدة باستخدام المطالبات من المربع الذي يظهر ضمن النتائج في حال لم تجد الصورة التي تحتاجها أثناء التمرير عبر نتائج بحث الصور.
وأوضحت جوجل أنها تحدد ميزة إنشاء الصور الجديدة على المستخدمين البالغة أعمارهم 18 عاماً أو أكثر، وذلك نظراً إلى أن إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي قد أدى إلى بعض المحتوى غير المناسب.
كما أن «جوجل» تمنع أيضاً إنشاء أي صور تتضمن وجوهاً واقعية ومطالبات تذكر أسماء أشخاص بارزين، وهي عمليات حظر تهدف إلى منع انتشار المعلومات الخطأ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuek94jc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"