عادي

«داون تاون ديزاين» يستضيف مبدعين ناشئين في دبي

19:45 مساء
قراءة دقيقتين

يستضيف معرض داون تاون ديزاين 2023 في نسخته العاشرة، باعتباره الحدث الرئيسي لأسبوع دبي للتصميم، علامات تجارية مشهورة ومبدعين ناشئين، ويعد بيئة ديناميكية.

ويُطلق على المعرض الذي يقام خلال الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر، لقب المحفز للنمو في المجتمع الإبداعي، وهو عامل للتغيير الإيجابي في التصميم على المستويين الإقليمي والدولي.

وتعمل تجربة المعرض المحورية هذا العام على توجيه العناصر الخارجية إلى الداخل من خلال التعرف إلى «جمال وأهمية محيطنا الطبيعي» في المساحات العامة للمعرض، وستدور حوارات وأنشطة برنامج المعرض حول الطبيعة في عناصرها الأساسية: البحر والتربة والسماء والمناظر الطبيعية الخضراء.

وتعمل أمفورة (Amphora) على مساعدة التحالفات الفائزة وتبني قوة الشراكات من خلال تعزيز التعاون وإثارة الشبكات عبر الصناعة، من خلال عرض التشكيلات المتنوعة لهذا العام، تكشف أمفورا عن شركائها في التصميم من خلال عرض تقديمي استثنائي للمنشآت والمنتجات والتجارب الشيقة.

ويتضمن المعرض 6 منشآت تصميمية، منها صالة سولير، وهي قاعة تحت مياه البحر، مصممة من قبل فيوف كليكوت بالتعاون مع سيت إيسي ديزاين، وتعرض مفهوماً مستوحى من البحر واكتشافاً مذهلاً؛ إذ جاءت فكرة الصالة من انتشال 47 زجاجة من زجاجات فيوف كليكوت من حطام سفينة يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر في بحر البلطيق، والتي ظلت محفوظة لمدة قرنين تقريباً بسبب أعماق البحر الباردة والمظلمة.

ويمتزج الأثاث الراقي مع الألواح المخصصة لتعزيز حيوية الصالة؛ إذ يتم تسليط الضوء على التصميم، وهو عبارة عن مزيج من المواد الطبيعية والأنسجة الخام، من خلال ألوان فيوف كليكوت المفعمة بالحيوية.

وتتجلى مشاركة إنتركورن ومقرها برشلونة، كرمز للخيال والإبداع؛ إذ يتم تفسير السحابة في التصميم من خلال الأشكال المتدفقة والعناصر الغامضة المعلقة دون قيود، من خلال الدعوة إلى تبادل الأفكار وتعزيز الحوار، فإن مفهوم السحاب هو مزيج من قطع الأثاث الغريبة، باستخدام الخطوط الناعمة ولوحة الألوان البيضاء والرمادية والبنية، ينضح الفضاء بأجواء مريحة للتفكير في السماء الزرقاء.

وتعاونت Innofab45 وBinchy & Binchy لإعادة تعريف الإمكانيات في التصميم الداخلي؛ إذ تجمع القطع المعروضة بين التصميم والتكنولوجيا، لتكون تجسيدات حية للذروة الجديدة لمنهجيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتتمثل رؤية كاسينا في ظهورها الأول بالمعرض في الجمع بين الكلاسيكيات الرائعة والمنتجات المبتكرة لخلق أجواء دافئة وترحيبية، ومن خلال الجمع بين أكثر من اثني عشر عقداً من التصميم من قبل المهندسين المعماريين والمصممين المشهورين، تعرض مجموعتها الانتقائية فيكو ماجيستريتي ولو كوربوزييه وماريو بيليني وغيرها.

ويعرض «بالنيوم» من تصميم كريستينا زانيتش للاستشارات في كوسنتينو، وبالنيوم إعادة تفسير معاصرة وبسيطة لحمام البحر الأبيض المتوسط القديم؛ إذ تأخذ المنشأة التي قامت بها شركة التصميم الداخلي كريستينا زانيك للاستشارات في كوسنتينو نهجاً مفككاً للشكل، حيث يتم تجريدها من المكونات الأساسية.

وتكرس مجموعة بيت كولكتيف جهودها لتعزيز حرفيتها وهويتها المحلية والحفاظ عليها؛ إذ سيتم عرضها لأول مرة في المعرض، وستقدم مجموعات من المصممين والفنانين مثل آدم ناثانيال فورمان، وتاليس نيكولاو، وميليسا حداد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4djpbaeh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"