عادي
الأحداث تدور في القرن الـ 15

«أبوعبديل أمير غرناطة» حصرياً على قناة الشارقة و«مرايا»

23:45 مساء
قراءة دقيقتين
سالم الغيثي خلال الاتفاق على البث الحصري للمسلسل
شعار قناة الشارقة

حصلت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على الحقوق الحصرية الإقليمية لبث النسخة المجددة من المسلسل التاريخي «أبو عبديل أمير غرناطة»، وذلك بموجب اتفاقية أبرمتها مع شبكة التلفزيون الإسبانية RTVE.

جاء ذلك على هامش المعرض الدولي لسوق المحتوى «ميبكوم» في مدينة كان الفرنسية، حيث أبرم الطرفان اتفاقية شراكة تسمح للهيئة ببث المسلسل التاريخي حصرياً في المنطقة، وذلك ضمن جهودها لتقديم محتوى تلفزيوني هادف وممتع لجمهورها.

يعرض المسلسل المكون من 8 حلقات، على قناة الشارقة ومنصة «مرايا» التابعة للهيئة خلال الأسابيع المقبلة، ليصبح جزءاً من باقة المسلسلات التي تعرضها قنواتها ومنصاتهت. وتدور الأحداث في القرن الخامس عشر الذي شهد سقوط مملكة غرناطة، آخر ممالك الإسلام بالأندلس، حيث تنكشف حياة آخر حكامها بين المؤامرات والمغامرات والمعارك. وتم تصوير المسلسل في مناطق مختلفة بإسبانيا، إضافة إلى مدينة فاس بالمملكة المغربية.

وتعكس مشاهد المسلسل، الحياة والعادات في تلك الفترة بدقة تامة بفضل تجهيز دقيق للأزياء والأثاث والأسلحة ومشاهد المعارك، كما تم استخدام عدد كبير من الممثلين في إنتاج المسلسل بالاعتماد على ميزانية كبيرة.

وأكد سالم علي الغيثي، مدير الهيئة، أنَّ من شأن الاتفاقية مع شبكة التلفزيون الإسبانية، تعزيز العلاقات الثقافية والإعلامية بين الإمارات وإسبانيا، كما تعزز مكانة الهيئة بمختلف قنواتها كوجهة رائدة للإعلام والترفيه في المنطقة.

وأضاف: «واثقون بأن المسلسل سيلقى استحساناً وتقديراً كبيرين من الجمهور المتعطش إلى مثل هذه الأعمال التي تسلط الضوء على فترات مهمة من التاريخ الإسلامي، وسيستمتع بمسلسل تاريخي يضاف إلى باقتنا المميزة من المسلسلات والأعمال الدرامية التي تعرضها الهيئة على قنواتها ومنصاتها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtn76kb9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"