عادي
تواصل هطول أمطار على مناطق متفرقة

3 زلازل جنوب إيران محسوسة في الإمارات دون تأثير

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين
المركز الوطني للأرصاد
المركز الوطني للأرصاد

أبوظبي: عماد الدين خليل

سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمركز الوطني للأرصاد، أمس الثلاثاء، 3 زلازل بقوة متفاوتة بلغت 6.0 درجات بمقياس ريختر جنوبي إيران، وكانوا محسوسين بشكل خفيف في دولة الإمارات دون أي تأثير في الدولة.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد، أن الزلزال الأول كان بقوة 5.5 درجة ريختر، وسجل عند الساعة 08:59 حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات، بعمق 10 كم جنوبي إيران، وكان محسوساً بشكل خفيف في الدولة وليس له تأثير.

وسجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل، الزلزال الثاني عند الساعة 09:10 حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات، بقوة 6.0 درجات بمقياس ريختر بعمق 10 كم جنوبي إيران، وكان محسوساً بشكل خفيف في الدولة وليس له تأثير، وتم تسجيل الزلزال الثالث عند الساعة 12:12 بقوة 5.6 درجة بمقياس ريختر بعمق 10 كم جنوبي إيران، وكان محسوساً بشكل خفيف شمالي الدولة وليس له تأثير.

في سياق آخر شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، استمرار هطول أمطار مختلفة الشدة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق ومرتفع جوي سطحي من الغرب يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وهطلت الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على شمالي العجبان في أبوظبي، وطريق خورفكان والحيل بالفجيرة، وغزيرة على سيح السلم في دبي ومناطق متفرقة أخرى، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس 19.3 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 05:45، بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبو ظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم الأربعاء، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً قد يصاحبها سقوط أمطار بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الخميس، فيما سيكون طقس يوم غد الخميس صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الجمعة.

وأشار المركز إلى أن طقس الجمعة صحو إلى غائم جزئي أحياناً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، ورطب ليلاً وصباح السبت مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق خاصة الساحلية، وعن طقس يوم السبت توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر بعض السحب شرقاً وجنوباً قد تكون ركامية بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4c3uckd2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"