عادي

علياء العامري في صالون الشارقة الثقافي

00:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
علياء العامري وعائشة العاجل

الشارقة:«الخليج»

نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، صالون الشارقة الثقافي، بعنوان: «الكلمة تأثير وإثراء» الذي استضاف المحامية والشاعرة والإعلامية علياء العامري، وأدارت الحوار عائشة العاجل.

بدأت عائشة العاجل الجلسة متحدثة عن أثر الكلمة، وأهميتها، مؤكدة أن الكلمة ذات أثر ليس فقط فيمن يتلقاها؛ بل حتى في صاحبها، فكلما كانت كلمة حق طيبة ذات نية سليمة، كانت ذات أثر إيجابي، وكان أثرها أكبر وأعمق.

وأكدت علياء العامري أنها ممتنة لدراستها للقانون؛ حيث إنه يساعد الفرد على حماية نفسه أولاً، كما أنه يساعد بألا نظلم أحداً، وأشارت إلى ضرورة أن يبدأ التغيير من الداخل، ليكون الشخص مقنعاً للآخرين ومؤثراً.

ولفتت إلى ضرورة أن يكون الشخص عفوياً خلال نقله لرسالته، ويحرص على الصدق في طرحه للمواضيع، ويحترم عادات وتقاليد وطنه؛ بل ودينه بالدرجة الأولى، مشيرة إلى ضرورة منح الفرص للإعلاميين الحقيقيين الذين اجتهدوا ودرسوا، مشيرة إلى أنها عملت في المجال الإعلامي لأكثر من خمس عشرة سنة، فإنها رفضت عدة شهادات «دكتوراه فخرية»، لأنها ترفض أن تستلم شهادة لم تتعلم لسنوات لتحصل عليها.

وأشارت علياء العامري إلى أنها بصدد إصدار كتابها الأول الذي يضم قصصاً واقعية مما شهدته خلال سنوات عملها، لتكون بمنزلة التوجيه والعبرة والدروس للأسر لتربية الأبناء وحمايتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5224ztdk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"