عادي

إطلاق «منصة التوقيع الحكومي» لإدارة وثائق الجهات الاتحادية

14:51 مساء
قراءة دقيقتين
إطلاق «منصة التوقيع الحكومي» لإدارة وثائق الجهات الاتحادية

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، إطلاق مبادرة «منصة التوقيع الحكومي»، المصمّمة خصيصاً لإدارة واعتماد الوثائق والمراسلات الموجهة للجهات الحكومية الاتحادية المرتبطة بالشبكة الاتحادية (FedNet)، وذلك على منصة الحكومة الرقمية، ضمن فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية.

وتتضمن المبادرة الجديدة التي أطلقتها الهيئة نظاماً مؤتمتاً للتحقق من صحة المستندات واعتمادها رقمياً عبر كل مراحل انتقالها، ابتداء من المرسل وحتى وصولها إلى وجهتها النهائية.

وتهدف الهيئة من خلال هذه المبادرة إلى رفع الكفاءة الحكومية، وتفعيل استخدامات الهوية الرقمية والتوقيع الرقمي في المعاملات الرقمية، إلى جانب تمكين الجهات الحكومية الاتحادية من الاطلاع على التجارب والأدوات الناجحة في إدارة واعتماد الوثائق والمراسلات المتوفرة في القطاع الخاص، واختيار ما يناسب منها لإدارة العمليات الحكومية وتقديم الخدمات للمتعاملين.

  • إضافة جديدة

وقال المهندس ماجد سلطان المسمار، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية: تعد مبادرة «منصة التوقيع الحكومي»، التي نطلقها اليوم، بمثابة إضافة جديدة إلى منظومتنا الرقمية المتكاملة التي نعمل على تطويرها، انسجاماً مع محاور رؤية «نحن الإمارات 2031» وفي مقدمتها المحور الرابع الذي ينص على إقامة المنظومة الأكثر ريادة وتفوقاً. وتمتاز هذه المبادرة بكونها فريدة من نوعها، وتضيف مزايا عديدة إلى مجموعة الخدمات التي تقدمها الشبكة الاتحادية (FedNet )، بما في ذلك المرونة العالية، وسرعة الاستجابة، وخفض الكلف، وكذلك تكاملها السلس بالهوية الرقمية، فضلاً عن ثقة المستخدمين بما ستقدمه من خدمات موقعة إلكترونياً، باعتبار أن جميع الأدوات الرقمية المتضمنة في هذه الخدمة الجديدة مستضافة بالكامل على خوادم الشبكة الاتحادية.

كما تمتاز مبادرة «منصة التوقيع الحكومي» بالموثوقية العالية، حيث إن المراحل الموقعة بالتوقيع الرقمي في المراسلات تكتسب الصفة القانونية الكاملة، باعتبار أن جميع عمليات هذه الخدمة ممتثلة لقوانين وتنظيمات الخدمات الرقمية ذات الصلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4p6we3b7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"